استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
02 يونيو 2014 | فئة الإصدار: الرقابة المدرسية
عرض هذا التقرير الموجز أبرز نتائج الرقابة المدرسية في عامها السادس، و يبرز جهود شراكة فاعلة وبناءة بين هيئة المعرفة والتنمية البشرية والمدارس الخاصة في دبي ترتكز على ضمان توفير تعليم عالي الجودة لجميع الطلبة. ويعرض هذا التقرير التقدم الذي تم تحقيقه في معظم المناهج التعليمية، حيث كشفت نتائج الرقابة المدرسية عن نجاح 8 مدارس في رفع جودة أدائها العام، ولم يشهد هذا العام انخفاضاً في مستوى جودة أداء أية مدرسة من المدارس الخاصة في دبي. ولقد أظهرت النتائج أيضاً ارتفاع أعداد الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في مدارس خاصة جيدة أو متميزة، وارتفاع نسبة الطلبة الإماراتيين في هذه المدارس عالية الأداء. وتؤكد النتائج أيضاً انخفاض أعداد الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في مدارس خاصة ضعيفة الأداء. وتماشياً مع أهداف الأجندة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية العام 2014، سيكون على المدارس الخاصة مواصلة العمل على تحسين جودة تحصيل طلبتها الدراسي مقارنة بالمستويات الدولية، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 20 دولة في نتائج PISA وضمن أفضل 15 دولة في نتائج TIMSS على مستوى العالم. ويسلط هذا التقرير أيضاً الضوء على التحسينات التي حققتها المدارس الخاصة في العديد من جوانب عملها، كما يقدم توصيات وتوجيهات مهمة للمدارس الخاصة التي لم تتمكن بعد من دفع عجلة التطوير فيها بوتيرة تواكب طموحات دبي وأهدافها بأن تكون من الوجهات التعليمية الأعلى أداء في العالم. وتم دعم التقرير بمجموعة من مخططات المعلومات البيانية (إنفوجرافيك) التي تم تقديمها لجميع المدارس الخاصة في دبي، حيث تركز هذه المخططات على تقديم عرض بياني مبسط وواضح حول مستويات أداء المدارس الخاصة والطلبة الذين يتلقون تعليمهم فيها تبعاً للمناهج التعليمية المطبقة فيها.