استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
24 أغسطس 2015 | فئة الإصدار: الرقابة المدرسية
أصدرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية ملحق دبي لمعايير الرقابة والتقييم المدرسية 2015-2016، لضمان تطبيق إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في دولة الإمارات العربية على الوجه الأمثل في المدارس الخاصة بما ينسجم مع تلبية احتياجات مدارسنا الخاصة في دبي، ويتضمن هذا الملحق معلومات تتعلق بمؤشر إنجاز أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أطلقته هيئة المعرفة والتنمية البشرية بهدف مساعدة المدارس الخاصة على قياس ومتابعة التقدم الذي تحرزه في تحقيق الأهداف المطلوبة منها في الأجندة الوطنية. ويؤكد الملحق أنه سيكون على جميع المدارس الخاصة في دبي أن تشارك سنوياً في تقييمات المقارنة الدولية والخارجية علاوة على مشاركتها المنتظمة في دراسة الاتجاهات العالمية في الرياضيات والعلوم (TIMSS) والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA). يؤكد الملحق على أهمية عمليات التقييم كأداة مهمة في التطوير، وأنه يجب على جميع المدارس لدى قياس إنجازات طلبتها استخدام أدوات تقييم معتمدة قادرة على تقييم أداء الطلبة قياساً إلى توقعات المناهج التعليمية المطبقة في كل مدرسة. ويتضمن الملحق معلومات حول المستويات المتوقعة. يقدم المحلق توجيهات وإرشادات حول الإجراءات التي سيتبعها جهاز الرقابة المدرسية في إصدار التقييمات المتعلقة بالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والتقويم الذاتي والخدمات التعليمية للاحتياجات التعليمية الخاصة، ويشرح أيضاً الإجراءات التي يتبعها المقيمون التربويون في جمع المعلومات حول الخدمات التعليمية في مادة الدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية في المدارس الخاصة في دبي.