استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
5/12/2015 | فئة الإصدار: الرقابة المدرسية
يسلط هذا التقرير الضوء على مسيرة جهاز الرقابة المدرسية والمدراس الخاصة في سعيهم المشترك على مدار الأعوام السبعة الماضية لرفع مستويات الإنجاز وتطوير جودة التعليم في جميع المدارس الخاصة في إمارة دبي. ويقدم تحليلاً موجزاً لأبرز نتائج الرقابة المدرسية التي كشفت عن نجاح المدارس الخاصة في دبي في تحقيق تحسينات كبيرة في العديد من جوانب عملها الرئيسية. ولقد أظهرت النتائج بوضوح تحقيق زيادة كبيرة في أعداد الطلبة التي يتلقون حالياً تعليميهم في مدارس خاصة جيدة أو متميز مقارنة بعددهم في العام 2008. ويقدم هذه التقرير الموجز نبذة عن أبرز نتائج الرقابة المدرسية في الجوانب الرئيسية التالية: القيادة المدرسية. عمليات التقييم (مزيد من التركيز على المدارس الخاصة التي تطبق منهاجاً تعليمياً أمريكياً في دبي). اللغة العربية للناطقين بها. الخدمات والأنشطة التعليمية الموجهة للطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. الخدمات والأنشطة التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة. الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتقييمات الدولية. ولقد أشار التقرير أيضاً إلى الجوانب التي كان فيها تقدم المدارس الخاصة أبطأ نسبياً، ودعمها بتوصيات لمساعدة المدارس الخاصة على تطوير ممارسات أفضل فيها. للمزيد من المعلومات، يرجى تنزيل الدليل الكامل عبر النقر هنا.