Skip to Content

إصدارات الهيئة

"إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية - في دولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2016 "

24 أغسطس 2015   |   فئة الإصدار: الرقابة المدرسية

سبعة أعوام من الرقابة المدرسية على جميع مدارسنا الخاصة في دبي استطعنا خلالها أن نحقق سوية إنجازات مهمة على صعيد الارتقاء بجودة التعليم. ويسر هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أن تنشر إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يقدم نموذجاً متكاملاً يتوج النماذج التي تم تطبيقها سابقاً في الرقابة والتطوير المدرسي في مختلف إمارات الدولة، وهو ثمرة شراكة استراتيجية بين وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ومجلس أبو ظبي للتعليم ومركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني. وسيتم العمل به اعتباراً من العام الدراسي القادم 2015-2016 عند تطبيق عمليات التقييم والرقابة المدرسية على جميع مدارس الإمارات العربية المتحدة.

ويستند إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية على معايير أداء شاملة تحدد عناصر الجودة الأساسية في التعليم، ويتضمن كل معيار للأداء مجموعة من مؤشرات الأداء وعناصر محددة، ووصف توضيحي مفصل لعناصر الجودة يقدم توجيهات وإرشادات وافية للرقابة المدرسية وعمليات التطوير في المدارس.

وستلاحظ المدارس الخاصة في دبي أن إطار معايير التقييم والرقابة المدرسية الجديد يعتمد مقياس للتقييم مكون من ستة مستويات بدلاً من أربعة كما كان في دليل الرقابة المدرسية للمدارس الخاصة في دبي، حيث تم إضافة المستويين "جيد جداً" و"ضعيف جداً". وسيركز إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية على الابتكار باعتباره محوراً أساسياً في عملية التطوير تماشياً مع أولويات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضع الابتكار على سلم أولوياتها، لذلك سيتم تطبيق الرقابة على عدة جوانب الابتكار في عدد من مؤشرات الأدا

كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.