Skip to Content

إصدارات الهيئة

التقويم الذاتي والتخطيط للتطور مصدر لدعم المدارس الخاصة في دبي 2015-2016

24 أغسطس 2015   |   فئة الإصدار: الرقابة المدرسية

إن نجاح المدرسة في إجراء عمليات تقويم ذاتي دقيقة هو الخطوة الأولى للمدرسة نحو نجاحها في تطوير خدمات تعليمية عالية الجودة لجميع الطلبة، ونقدم في هذه الإصدارة المحدثة من مستند التقويم الذاتي الإرشادات والتوجيهات والأدوات اللازمة للمدارس الخاصة في دبي لإجراء عمليات تقويم ذاتي دقيقة.

ويجب على المدارس الخاصة الاستفادة من المعلومات التي يقدمها مستند التقويم الذاتي إلى جانب التوجيهات المفصلة التي يقدمها إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2015-2016، والذي نشرناه أيضاً على الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وسيتعين على المدارس الخاصة في دبي أثناء إجراء عمليات التقويم الذاتي فيها أن تجيب على أسئلة محددة متعلقة بالخدمات والأنشطة التعليمية الموجهة لذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وبالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والابتكار والأجندة الوطنية ومادة الدراسات الاجتماعية والطلبة الذين غير الناطقين بالإنجليزية ويتعلمونها كلغة إضافية.

ولقد بادر جهاز الرقابة المدرسية إلى إعداد مجموعة من الأدوات لمساعدة كل مدرسة على إنجاز عمليات التقويم الذاتي فيها.

ويجب على جميع المدارس الخاصة في دبي إكمال مستند التقويم الذاتي الإلكتروني على الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة قبل أسبوعين على الأقل من موعد تطبيق عمليات الرقابة المدرسية فيها. ونشجع جميع المدارس الخاصة على التواصل مع منسق الاتصال بجهاز الرقابة المدرسية.

كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.