استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
search accessible English
29 أبريل 2013 | فئة الإصدار: الرقابة المدرسية
تواصل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي سعيها لتطوير جودة التعليم الذي يحظى به طلبتنا في دبي بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية. ولقد أولت الرقابة المدرسية في عامها الخامس تركيزاً خاصاً على تقييم جودة الخدمات والأنشطة التعليمية التي يتم تقديمها للطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، وعلى مستويات الجودة في مادة اللغة العربية. ونقدم في هذا التقرير الموجز معلومات مهمة حول جودة الأداء في هذين الجانبين وجميع الجوانب الأخرى المتعلقة بعمل جميع المدارس الخاصة في إمارة دبي على اختلاف المناهج التعليمية المطبقة فيها، ونعرض في هذا التقرير أيضاً موجزاً بأهم التوصيات لمدارسنا حول كيفية المضي قدماً في تحقيق التطوير المنشود نحو ضمان جودة التعليم لجميع طلبتنا. وأظهرت نتائج الرقابة المدرسية في دورتها الحالية أن نصف طلبة دبي تقريباً يتلقون تعليماً جيداً أو متميزاً في 63 مدرسة خاصة، كما أظهرت النتائج أن 80 مدرسة خاصة أداؤها العام أدنى من المستوى الجيد المتوقع من جميع المدارس الخاصة في إمارة دبي. وعلى الرغم من أن النتائج الإجمالية للرقابة المدرسية تؤكد استمرار مسيرة التطوير في المدارس الخاصة، ولكن تؤكد هذه النتائج أيضاً أن التحسن الإجمالي الذي تم تحقيقه هذا العام كان طفيفاً، حيث نجحت 10 مدارس خاصة في تحسين مستوى جودة أدائها العام، في حين انخفضت جودة الأداء العام في 8 مدارس خاصة أخرى. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق تنزيل التقرير بالنقر هنا.