استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
18 يوليو 2018 | فئة الإصدار: التقييمات الدولية
يستعرض هذا التقرير نتائج المدارس الخاصة في إمارة دبي في دورة PISA 2015، ويظهر التقدم الذي حققته بين دورتي 2012 و2015. فهذه الدراسة الدولية المهمة تشكل واحداً من الأهداف التعليمية المهمة في الأجندة الوطنية بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 20 دولة في PISA بحلول العام 2021. كما ركز التقرير على تحليل العلاقة بين تقييمات الرقابة المدرسية ومعدلات أداء المدارس الخاصة في اختبارات PISA 2015. يهدف البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISAإلى تقييم النظم التعليمية حول العالم من خلال اختبار مهارات الطلبة ومعارفهم في نهاية مرحلة التعليم الإلزامي . تُعقد هذه الدراسة كل ثلاثة سنوات، ويتم في كل دولة اختيار المدارس عشوائياً لتقييم طلبتها ممن هم بعمر 15 سنة في ثلاثة مجالات: القراءة، والرياضيات، والعلوم. تركز كل دورة من دورات PISA على أحد المجالات ويتم تخصيص ثلثا وقت الاختبار له ليكون مجال التركيز الرئيسي. وكان العلوم هو مجال التركيز الرئيسي في دورة PISA 2015 و الرياضيات في عام 2012 ، والقراءة في عام. 2009 ويتيح اتباع أسلوب التناوب في اختيار مجال التركيز الرئيسي لكل دورة من دورات PISA لتكوين تحليل مفصل عن إنجازات الطلبة في المجالات الثلاث كل تسعة أعوام. وتوفر كل دورة تحليلاً لاتجاهات أداء الطلبة.