Skip to Content
menu

إصدارات الهيئة

تقرير دبي في ePIRLS 2016 و PIRLS

16 أبريل 2020   |   فئة الإصدار: التقييمات الدولية

تنشئة أجيال محبة للقراءة قادرة على ريادة المستقبل

يستعرض هذا التقرير نتائج المدارس الخاصة في إمارة دبي في دورة PIRLS 2016، ويظهر التقدم الذي حققته بين دورتي 2011 و2016 من هذه الدراسة الدولية.
 
يسلط التقرير الضوء على نتائج طلبة المدارس الخاصة لتقييم مدى التقدم الذي حققته مدارسنا في الدورة الرابعة من اختبارات الدراسة العالمية لمستوى التقدم في مهارات القراءة (PIRLS)، وهو تقييم دولي واسع النطاق يتابع اتجاهات إنجازات طلبة الصف الرابع في مجال القراءة، وتتولى تطبيقه الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي  (IEA) مرة واحدة كل خمس سنوات. وتشكل دورة PIRLS لعام 2016 المشاركة الثانية لإمارة دبي في هذه التقييمات الدولية، كما شهدت هذه الدورة مشاركة دبي في الدورة الأولى لاختبارات ePIRLS وهي اختبارات إلكترونية مُكمِّلة لاختبارات PIRLS تركز على قراءة المحتوى الإلكتروني.
 
ركزت خطة دبي 2021 ورؤية الإمارات 2021 على التعليم كعنصر أساسي في تطوّر دولة الإمارات العربية المتحدة مع إعطاء الأولوية للقراءة والمهارات الأساسية، ولقد واكبت هذه الدورة من اختبارات PIRLS إعلان العام 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة مما عزز أهمية إجراء عمليات تحليل مفصلة لنتائج الطلبة في اختباراتPIRLS 2016 .