استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
06 ديسمبر 2012 | فئة الإصدار: الأبحاث المشتركة
يُشكل هذا التقرير ثاني الإصدارات التي تنشرها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالتعاون مع مؤسسة CfBT ضمن سلسلة "في مسيرة البحث عن تعليم جيد"، والتي تهدف إلى نشر معلوماتٍ حول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بدبي، ففي ظل تأكيد الاستراتيجية الاتحادية واستراتيجية حكومة دبي على الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلبة الإماراتيين، والتحاق 56% من الطلبة الإماراتيين بدبي في مدارس خاصة، تبرز الحاجة إلى مزيدٍ من البيانات والأبحاث، للتأكد من تطبيق سياسات تعليمية مناسبة ومستندة إلى الأدلة والوقائع. ويقدم التقرير لمحة عن حقائق متصلة بتعليم الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة، ويتناول أبرز البيانات المحيطة بأنماط التحاق الطلبة بالمدارس والاتجاهات التي تتشكل مع مرور الوقت، كما يقدم لمحةً عن نتائج الاختبارات الدولية والرقابة المدرسية ضمن هذا السياق. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم كافة البيانات الرئيسية حول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بدبي ضمن تقرير واحد، يمكن أن يُشكل المصدر الرئيسي لصناع القرار والباحثين والتربويين حول هذا الموضوع. للمزيد من المعلومات، يرجى تنزيل التقرير الكامل عبر النقر هنا.