استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
03 نوفمبر 2014 | فئة الإصدار: أبحاث وإحصائيات
أصدر البنك الدولي في نوفمبر عام 2014 تقريراً يبحث في الأساليب التي اتخذتها حكومة دبي لدعم عمليات الارتقاء بجودة التعليم في المدارس الخاصة. وحدد التقرير بأن النهج المتميز الذي اعتمدته هيئة المعرفة والتنمية البشرية ركز على الرقابة التنظيمية للقطاع مع إيلاء تركيز على تعزيز مُخرجات الطلبة وإتاحة المعلومات للجمهور. ومن خلال تعزيز ثقافة التقييم المفتوح التي تتيح لكافة الأطراف المعنية الوصول إلى البيانات الخاصة بجودة المنظومات التعليمية والمدارس ومخرجات تعلّم الطلبة، فقد نجحت الهيئة في تسليط على مختلف جوانب هذا القطاع. ويشير التقرير إلى وجود تحسينات ملحوظة ومطردة في التعليم إجمالاً ويعود ذلك في جزء منه إلى برامج الحوافز التي تم تطبيقها. وفي حين وجود المنافسة بين المدارس في بعض قطاعات السوق، فقد لوحظ وجود تعاون متزايد داخل وبين المدارس عبر عمليات المراجعة للأقران وسلسة ملتقيات معاً نرتقي –ما يشير إلى وجود اتجاه إيجابي يستحق مزيداً من التشجيع. ويقدم التقرير بعض الخيارات للمضي قدماً وبالأخص فيما يتعلق بتحسين المدارس الضعيفة من خلال القيام بمزيد من المتابعة ما بعد عمليات الرقابة المدرسية أو من خلال توسيع التعاون بين المدارس. تم إصدار التقرير في حدث استضافته كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في 3 نوفمبر 2014. ويمكنكم تنزيل التقرير عبر النقر هنا.