استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible English
18 يوليو 2017 | فئة الإصدار: التقييمات الدولية
يستعرض هذا التقرير نتائج المدارس الخاصة في إمارة دبي في دورة TIMSS 2015، ويظهر التقدم الذي حققته بين دورتي 2012 و2015 من هذه الدراسة الدولية المهمة التي تشكل واحداً من الأهداف التعليمية المهمة في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لبناء نظام تعليمي رفيع المستوى. يسلط التقرير الضوء على نتائج طلبة المدارس الخاصة لتقييم مدى التقدم الذي حققته مدارسنا في تحقيق أحد أهداف الأجندة الوطنية بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 15 دولة في TIMSS بحلول العام 2021. يعرض التقرير تحليلاً مفصلاً لنتائج أداء قرابة 14 ألف طالب وطالبة من طلبة الصفين الرابع والثامن في مدارس دبي الخاصة الذين شاركوا في اختبارات TIMSS 2015 لتقييم جودة إنجازاتهم في مادتي العلوم والرياضيات. وركزنا في هذا التقارير على تقديم دراسة تحليلية مفصلة لجودة إنجازات الطلبة تبعاً للمناهج التعليمية المطبقة في دبي، كما اهتم التقرير ايضاً بتسليط الضوء على جوانب التفاوت في الأداء بين البنين والبنات. و يوفر التقرير أيضأً تحليلاً مفصلة لأداء الطلبة في المجالات الإدراكية والمهارية. ويقدم التقرير أيضاً دراسة وتحليلاً مفصلين لأداء الطلبة الإماراتيين والعوامل المرتبطة بتعلمهم، كما ركز التقرير على تحليل العلاقة بين تقييمات الرقابة المدرسية ومعدلات أداء المدارس الخاصة في اختبارات TIMSS 2015.