استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية
قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت
استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:
search accessible العربية
02 فبراير 2012 | فئة الإصدار: الأبحاث المشتركة
شهد العقد الماضي اهتماماً كبيراً على مستوى العالم بالرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة. وفي دبي، شهد قطاع التعليم نمواً مطرداً في العشر سنوات الأخيرة. وبشكل عام، يعتبر معدل التحاق الأطفال الإماراتيين برياض الأطفال مرتفعاً إذ يلتحق ما يزيد على % 70 من الأطفال برياض الأطفال الخاصة، بينما يلتحق % 5 فقط من الأطفال في سن الحضانة بدور الحضانة. إلا أن دور الحضانة الحكومية تعتبر قليلة العدد حيث يتوفر اثنان من دور الحضانة لكل 43 طفل إماراتي. ومن خلال دورها كمنظم لقطاع التعليم في دبي، أجرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية دراسة متعمقة بقطاع الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة والتي يعتمد عليها هذا الموجز. يقدم هذا الموجز وصفاً لأحوال الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة في دبي والتحديات التي تواجه تطويرها بالإضافة لتوصيات السياسات التي تعالج الاحتياجات الحالية في هذا القطاع. تم تقديم هذا الموجز في منتدى السياسات التعليمية الذي نظمته كلية دبي للإدارة الحكومية بتاريخ 2 فبراير 2011.