Skip to Content
دبي، الإمارات العربية المتحدة، الإثنين في 3 أبريل 2023م: أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية النتائج العامة للرقابة المدرسية في جميع المدارس الخاصة بدبي التي خضعت لعمليات الرقابة العام الدراسي الحالي وعددها 199 مدرسة خاصة بدبي، وذلك تزامناً مع اقتراب موعد إعادة تسجيل الطلبة للعام الدراسي القادم، مع نهاية إجازة فصل الربيع وبداية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي في مختلف المناهج التعليمية، ما سيسهم بدوره في التيسير على أولياء الأمور ومنحهم الوقت الكافي من أجل اتخاذ قرارات مدروسة بشأن اختيار مدارس أبنائهم استناداً إلى جودة التعليم.

تقييمات المدارس
وبحسب نتائج الرقابة المدرسية للعام الدراسي الحالي، فقد حققت 20 مدرسة تقييماً ضمن فئة "متميز"، و39 مدرسة خاصة ضمن فئة "جيد جيداً"، و84 مدرسة ضمن فئة "جيد"، و55 مدرسة في فئة مقبول، ومدرسة واحدة في فئة ضعيف، فيما لم يتم تصنيف أية مدرسة خاصة بدبي ضمن فئة "ضعيف جداً".

وسوف يتلقى كل ولي أمر طالب في المدارس الخاصة بدبي رسالة نصية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تتضمن تقرير الرقابة المدرسية المصمم خصيصاً لأجله مطلع الفصل الدراسي الثالث.

تحسن الأداء 
وبحسب النتائج، فإن 77% من طلبة دبي يتلقون تعليمياً ضمن فئة جيد أو أفضل العام الدراسي الحالي، مقارنة بنسبة 70% خلال العام الدراسي 2018- 2019م.

وحققت 25 مدرسة تحسناً في الأداء مقارنة بآخر دورة رقابية كاملة، واستفاد أكثر من 39 ألفاً و795 طالب وطالبة من تحسن أداء هذه المدارس".

دعم متواصل
وقال سعادة الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:" نقدّر التزام المدارس الخاصة في دبي بجودة التعليم وتحسين أدائها بشكل مستمر، ما أتاح لمزيد من الطلبة إمكانية الوصول إلى تجربة تعليم وتعلم ذات جودة أفضل".

وأشار سعادته:" إن التحسن الذي كشفت عنه نتائج الرقابة المدرسية للعام الدراسي الحالي في أداء المدارس يقدم دليلاً على تفاني والتزام المعلمين والقيادات المدرسية في هذه المدارس بالسعي المستمر لرفع جودة التعليم لطلبتها، والأهمية التي توليها هذه المدارس وأولياء الأمور لتوفير تعليم يدعم تعزيز جودة حياة الطلبة وإعدادهم من أجل مستقبل صحي ومزدهر". 

وأعرب مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن تقديره لإسهامات أولياء الأمور ودعمهم جنباً إلى جنب مع المجتمع التعليمي من أجل توفير تعليم عالي الجودة في دبي ".

تعاون وثيق
من جانبها، أوضحت فاطمة إبراهيم بالرهيف المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في الهيئة:" أن العام الدراسي الحالي شهد تنفيذ عمليات الرقابة المدرسية في جميع المدارس التي مضى على تشغيلها في دبي عامين دراسيين، بالإضافة إلى عقد زيارات ميدانية للمدارس الجديدة وعددها 20 مدرسة، وذلك بهدف تقديم الدعم لهذه المدارس ومتابعة مدى تطبيق عناصر الخطة الأكاديمية الخاصة بها، لافتة إلى أن 76% من الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بدبي يتلقون تعليماً في فئة جيد أو أفضل العام الدراسي الحالي مقارنة بنسبة 70% خلال العام الدراسي 2018- 2019م".

وأشادت بالرهيف بتعاون القيادات المدرسية في دبي أثناء تنفيذ عمليات الرقابة المدرسية في جميع المدارس في دورتها الحالية، والتي شهدت تنفيذ 19763 زيارة صفية بإجمالي 10805 ساعة عمل، بالإضافة إلى 3918 ساعة من الحوار والنقاش مع الطلبة وأولياء الأمور والقيادات المدرسية".

ويمكن لأولياء الأمور الاطلاع على التقييم الخاص بمدرسة أبنائهم من خلال دليل المؤسسات التعليمية عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي. 

ويوجد في دبي 216 مدرسة خاصة تطبق 17 منهاجاً تعليمياً متنوعاً وتستقبل أكثر من 300 ألف طالب وطالبة.
آخر تحديث للصفحة 04 أبريل 2023
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.