Skip to Content

جديدنا

برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي

لمحة عامة حول البرنامج والأسئلة الأكثر شيوعاً

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي برنامج سموه للابتعاث الأكاديمي، وهو برنامج مُخصص للطلبة الإماراتيين من خريجي المدارس الحكومية أو الخاصة على مستوى الدولة، وذلك لدراسة درجة البكالوريوس الجامعية في أرقى الجامعات والبرامج الأكاديمية العالمية، وبإجمالي مخصصات مالية قيمتها مليار و100 مليون درهم للسنوات القادمة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المعارف والخبرات الأكاديمية وبناء المهارات القيادية للطلبة الإماراتيين وإعدادهم كمبدعين وقياديين في مختلف مجالات العمل المختلفة في إمارة دبي.

ويركز البرنامج على إتاحة الفرص الاستثنائية أمام الطلبة الإماراتيين المتميزين للحصول على أفضل فرص التعليم العالي عالمياً، بالإضافة إلى تمكينهم من تطوير مهاراتهم القيادية والمساهمة في تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة دبي.

ويستهدف البرنامج اختيار أفضل 100 طالب وطالبة سنوياً من المواطنين من خريجي المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للدراسة في أفضل التخصصات بما يواكب النمو المستقبلي للإمارة.

ويغطي البرنامج جميع تكاليف دراسة درجة البكالوريوس الجامعية بنظام الدوام الكامل، ويمكن للطلبة التسجيل في البرنامج للعام الدراسي 2024- 2025م عبر خدمة " إماراتي" في منصة "دبي الآن".

الأسئلة المتكررة حول برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي.

آخر تحديث للصفحة 25 يناير 2024
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.