Skip to Content

دبي، في 26 أكتوبر 2017م : تفاعلت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مع مبادرة " يوم بلا مراكز خدمة" التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  بهدف تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية في إطار  الهدف الاستراتيجي المتمثل في التحول إلى المدينة الأذكى عالميا والاستفادة من المميزات التكنولوجية في تسريع وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور.

واستفادت المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد تدريبية بدبي، بالإضافة إلى طيف واسع من المتعاملين وضيوف الهيئة صباح اليوم من إنجاز  58 خدمة ذكية متوفرة عبر مختلف القنوات الذكية، بالإضافة إلى الإستفادة من خدمة " الببغاء الذكي " متّوه" لخدمة المتعاملين والتي أطلقتها الهيئة مؤخراً خلال مشاركتها في معرض «جيتكس»، ويعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ، وتعتمد تقنية  الذكاء الإصطناعي.

وفي هذه الأثناء، نفذ فريق حياكم في الهيئة اليوم حزمة من الانشطة والفعاليات التي تستهدف تعريف ضيوف الهيئة بالخدمات الذكية، عبر توفير الدعم والمساعدة لهم في إنجاز معاملتهم بأنفسهم من خلال التطبيق الذكي على الهواتف المتحركة. 

وقال محمد السويدي مدير تجارب سعادة المتعاملين في الهيئة :" في إطار التعاون الإيجابي مع دائرة المالية ضمن مبادرة يوم بلا مراكز خدمة، عملنا كفرق عمل في الهيئة على إثراء المعرفة والمهارات لدى مختلف الفئات المستهدفة بمزايا وخصائص التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، حيث تم تصميم برامج وأنشطة تثقيفية تفاعلية للمؤسسات التعليمية من جهة، ولضيوف الهيئة من جهة أخرى، تتناول المميزات التي تتيحها باقة خدماتنا الذكية المتنوعة للمتعاملين معنا في إطار من السرعة والكفاءة، وفي كل وقت وأي مكان، بما يعزز بلوغ معدلات سعادة أعلى ونشر الطاقة الإيجابية في المجتمع".

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.