Skip to Content

دبي، في 9 فبراير 2017 ،: استقبل أكثر من 50 ألف ولي أمر طالب وطالبة ينتمون لـ 29 مدرسة خاصة تطبق المنهاج الهندي بدبي نتائج عمليات الرقابة المدرسية في مدارس أبنائهم للعام الدراسي الجاري، وذلك عبر رسائل مباشرة بالبريد الإلكتروني بعث بها سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إلى كل ولي أمر تتضمن واقع جودة التعليم في مدارس أبنائهم بما في ذلك تصنيف المدرسة تبعاً لنتائج الرقابة المدرسية في الهيئة، ونقاط القوة وخطة التطوير المعتمدة للارتقاء بأدائها.

وتبعاً لنتائج الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي في دبي وعددها 29 مدرسة ، فإن 65% من الطلبة يتلقون تعليمهم في مدارس تقدم تعليماً ضمن فئة جيد فما فوق، مقارنة بـنسبة بلغت 45% خلال العام 2009 م ، فيما حقق 54% من طلبة المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي معدلات تواكب أو تتخطى توقعات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021م.ورصدت الرقابة المدرسية في الهيئة تحسن ملحوظ في أداء طلبة المنهاج الهندي، لاسيما على مستوى مرحلة التعليم المبكر، وجودة القيادة المدرسية.

وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي :" تأتي هذه المبادرة بإرسال رسائل خاصة ومباشرة من الهيئة لأولياء الأمور حول جودة التعليم في مدرسة أبنائهم، لضمان حصولهم على كافة المعلومات التي تخص مسيرة أبنائهم التعليمية، معتبراً أن تلك الرسائل المباشرة سيكون لها أثر إيجابي تحفيز أولياء الأمور نحو المزيد من المشاركة في الجوانب وثيقة الصلة بجودة التعليم الذي يتلقاه أبناءهم، كما ستساهم بدروها في بناء حوار إيجابي ممتد بين المدارس وبين أولياء الأمور حول جودة التعليم، تزامناً مع مواصلة نشر كافة التقارير الفردية للمدارس وتصنيفاتها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وتشارك أفضل الممارسات بين المدارس الخاصة في دبي".

ولفت الكرم إلى أن المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي بدبي قد حققت تقدماً ملحوظاً في أداء طلبتها خلال السنوات القليلة الماضية، ما يشير إلى أنها تمضي نحو تحقيق الأهداف المرجوة على صعيد الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 وخطة دبي المستقبلية".

وبحسب النتائج، فإن مدرستين اثنتين حصلتا على تقييم متميز، فيما جاءت 3 مدارس ضمن فئة جيد جيداً، و10 مدارس ضمن فئة جيد، و11 مدرسة ضمن فئة مقبول، و4 مدارس ضمن فئة ضعيف، فيما لا توجد مدارس خاصة تطبق المنهاج الهندي بدبي ضمن فئة ضعيف جداً.

وقالت فاطمة بالرهيف المدير التنفيذي للرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أن فرق الرقابة المدرسية رصدت على مدار 8 سنوات متواصلة من تنفيذ عمليات الرقابة المدرسية في المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي تحسن ملحوظ على مستوى جودة القيادة المدرسية، مشيرة إلى أن فرق العمل ستواصل تركيزها على جودة القيادة المدرسية وأنظمة التقييم والتعلم الجيد وتعزيز الثقافة الإيجابية، باعتبارها من المحاور الرئيسية التي تقود إلى المزيد من جودة تعليم لطلبتنا".

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.