Skip to Content
سيد الضبع ـ دبي
تعتزم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي إعلان نتائج التقرير النهائي للرقابة على المدارس الخاصة الشهر المقبل، بعدما خضعت لعمليات الرقابة التي تجريها الهيئة 149 مدرسة، تطبق 16 منهاجاً دراسياً.
وأوضحت الهيئة أن الإطار الموحد لمعايير الرقابة والتقييم المدرسي للعام الدراسي الجاري، يقدم نموذجاً متكاملاً يجمع بين النماذج المطبقة سابقاً في الرقابة والتطوير المدرسي.
ورصدت عمليات الرقابة المدرسية هذا العام آليات الابتكار وأساليب تعزيزه في المدارس، إذ وضعت فرق الرقابة آليات ممنهجة لاستكشاف ودراسة رؤية المدارس، فضلاً عن تسليطها الضوء على جوانب الابتكار في عملها، بناء على مجموعة من مؤشرات الأداء وعناصر الجودة.
وأردفت الهيئة أن ابتكار المعيار الأساسي، لتقييم مدى نجاح المدارس الحكومية والخاصة في تقديم تعليم من الطراز الأول عالمياً.
وأكدت أن الابتكار يتحقق داخل المدارس وفق ركائز متعددة، منها أساليب القيادة المدرسية وتنظيمها، تصميم المناهج التعليمية، أساليب التعليم والتعلم، كالأساليب التي تُستخدم فيها تقنيات التعلم وتصميم الفصول الدراسية، بما في ذلك الفصول الدراسية الافتراضية، وعمليات التقييم وجدول الحصص الدراسية.
وذكرت أن الالتزام بالتميز والتطوير المستمر الدافع الرئيس للابتكار، الذي يرتكز على حب الاستطلاع والإقدام على المخاطرة، والاستعداد للتجربة بغرض اختبار الفرضيات، والتقصي وتحدي الوضع الراهن.
آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.