Skip to Content

دبي في 7 مارس / وام / نظم مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لقاء مع الفرق المشاركة في الدورة الأولى لعام 2015 من سباق بناة المدينة لتحسين أربع خدمات حكومية مشتركة وهي .. خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها "الفريق الأحمر " خدمة الإسعاف الطارىء " الفريق الأخضر " خدمات الرعاية الاجتماعية "الفريق الأصفر " خدمات الموهوبين والمبدعين " الفريق الأزرق " وذلك لمتابعة سير عمل تحسين الخدمات الحكومية واعتماد مبادرات التحسين الجديدة للعام .

و بدأ التجمع بعرض تقديمي حول أهمية مواصلة جهود التحسين من قبل الفرق للمنافسة ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية وذلك بهدف ضمان استمرارية جهود التحسين في هذه الخدمات فيما يحقق إسعاد الناس وتعزيز التكامل بين الجهات المشاركة .

وقدم الفريق الأحمر لخدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها والذي يضم كلا من هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان .. عرضا أعلن فيه عن إطلاق مبادرة جديدة لمواصلة تحسين الخدمات وذلك بهدف الوصول للهدف المرجو وهو اصدار شهادات عدم الممانعة بشكل فوري وآني .. كما أعلن عن مواصلته لكل من "مبادرة القفاي" و"طارش" و"تم".. وأعلن الفريق عن عزمه باشراك القطاع الخاص بشكل كبير خلال المرحلة القادمة .

ثم قدم الفريق الأخضر عرضا لخدمة الإسعاف الطارىء والذي يضم كلا من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي والذي تم من خلاله الإعلان عن مبادرة "أحمر.. آمن" لتفادي حوادث الإشارات الحمراء ومبادرة "تسليم سريع" لتسليم ومعالجة الحالات الطارئة بشكل أسرع .. بالإضافة إلى مواصلة الفريق للمبادرات التي تم البدء بها عام 2015 وهي التحول الاستراتيجي لمركز القيادة والسيطرة ومسعف دبي والإسعاف الذكي .

ويقوم الفريق الأصفر لخدمات الرعاية الاجتماعية والذي يضم كلا من هيئة تنمية المجتمع ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ومحاكم دبي و دائرة التنمية الاقتصادية بدبي خلال المرحلة القادمة بزيادة الشراكات مع مختلف الجهات لتحقيق النتائج المرجوة .. وسيتم التركيز على تفعيل مركز تواصل موحد والذي يهدف إلى تقديم خدمات مشتركة بهدف تقليل زمن تقديم الخدمة وتحسين تجربة المتعامل واطلاق خط ساخن موحد بين الجهات بالإضافة إلى نقل الخدمات لخدمات ذكية تصل للجميع .

و اختتم اللقاء بعرض الفريق الأزرق لخدمات الموهوبين والمبدعين والذي يضم كلا من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة دبي للثقافة والفنون و هيئة المعرفة والتنمية البشرية والذي سيقوم بتوحيد الجهود من خلال ربط المبادرات الثلاثة التي تم اختيارها في العام 2015 عن طريق منصة واحدة تشترك فيها الجهات الأربع وهي "بوابة المواهب".. كما اعلن الفريق عن عزمه بتنظيم أربع فعاليات رئيسية بمشاركة مدراء العموم ومتحدثين عالميين من ذوي الاختصاص خلال العام الحالي .

و قال سعادة عبدالله الشيباني الامين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ان تجمع سباق بناة المدينة حقق في دورته الأولى للعام 2015 نجاحا باهرا حيث يعتبر من المبادرات الخلاقة التي نظمها مركز نموذج دبي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والذي نتج عنه مبادرات متميزة اسهمت في إسعاد المتعاملين.

و ثمن الشيباني جهود الفرق الأربعة التي شاركت في التجمع العام الماضي .. موضحا ان اللقاء عقد للإعلان عن أن المنافسة في تقديم الأفضل لم تنتهي عند الإعلان عن نتائج الدورة الأولى و فوز كل من الفريق الأحمر والفريق الأصفر بالتساوي بل إن الفرق ستستمر في المنافسة من جديد ضمن فئات جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية فالاستمرار في جهود التحسين هو النجاح الحقيقي.

من جانبها قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي :قمنا خلال التجمع بمتابعة واستكمال جهود عمل الفرق في تحسين الخدمات الحكومية لوضع الخطط واستكمال مسيرة التحسين في الخدمات الأربع .. موضحه ان النتائج التي تم تحقيقها العام الماضي كانت دافعا لنا وللفرق للمواصلة لتحقيق الأفضل .

واضافت اننا نسعى لتقديم كافة وسائل الدعم لتحقيق أفضل النتائج لفرق سباق بناة المدينة في الدروتين الاولى والثانية .

وتخلل برنامج اللقاء فعاليات وأنشطة مختلفة ومبتكرة تعبيرا عن أهمية تعزيز روح العمل الجماعي وذلك بمشاركة أعضاء الفرق من الجهات الحكومية المشاركة .

يذكر أنه قد تم إطلاق سباق بناة المدينة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في 9 ديسمبر 2014 بهدف توفير طريقة عمل مبتكرة للجهات الحكومية والبيئة المناسبة للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة للخدمات المشتركة بين أكثر من جهة حكومية وكذلك صنع خدمات حكومية جديدة ومبتكرة لجميع شرائح المجتمع .

وقد تم اختيار أربع خدمات حكومية مشتركة لعام 2015 وهي خدمات الكهرباء والمياه وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها " الفريق الأحمر " وخدمة الإسعاف الطارىء " الفريق الأخضر " وخدمات الرعاية الاجتماعية " الفريق الأصفر " وخدمات الموهوبين والمبدعين "الفريق الأزرق ".. وقد تم الإعلان عن الفريق الفائز في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية بفئة "كأس سباق بناة المدينة".

أما في العام 2016 فقد اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أربع خدمات أخرى وهي خدمة المنافذ الجوية " الفريق الرمادي" والذي يضم كلا من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي و مؤسسة مطارات دبي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الإمارات للهوية و " الفريق البنفسجي " لخدمة "مزاولة الأعمال التجارية" والمشتركة بين كل من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي و بلدية دبي و دائرة الأراضي والأملاك و الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ووزارة العمل بالإضافة إلى " الفريق البرتقالي " لخدمة "الفصل في الدعاوى العمالية" الذي يضم كلا من محاكم دبي و اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي والقيادة العامة لشرطة دبي ووزارة العمل وفي مجال تطوير الخدمات فيشارك في السباق "الفريق السماوي" لخدمات "صحة الأطفال" والمشتركة بين هيئة الصحة بدبي و بلدية دبي و هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإضافة إلى منطقة دبي التعليمية .

آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.