Skip to Content
أكد الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات أهمية دراسة مخرجات التعلم للمناهج التعليمية التي سيتم تسكين مؤهلاتها والتأكد من مطابقتها لتوصيف مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجال تسكين المؤهلات. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للأمانة الفنية لمجلس تسكين مؤهلات التعليم العام الذي عقد في مقر الهيئة في أبوظبي..

وذلك بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة لقطاع التعليم في الدولة الأعضاء بالمجلس وتضم وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالإضافة إلى الهيئة الوطنية للمؤهلات.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود التي يبذلها مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام الجهة الاتحادية التابعة للهيئة الوطنية للمؤهلات لدعم سياسات وخطط الهيئة في وضع استراتيجية شاملة وموحدة لمؤهلات التعليم العام ووضع ضوابط ومعايير لهذه المؤهلات.

وناقش أعضاء الأمانة الفنية في الاجتماع آليات وإجراءات عملية التسكين وتطبيقها على المناهج التعليمية، ومنها المنهاج البريطاني ومنهاج البكالوريا الدولية، إضافة الى دراسة الجوانب الفنية لعملية التسكين ومواءمة مخرجات التعلم في هذه المناهج على مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات.
آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.