Skip to Content
دبي، في 11 أبريل 2016م: أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أمس (الأحد)بالشراكة مع مهرجان طيران الإمارات للآداب ومدونة " ArabBaba"  والتي تطرح مشاركات إيجابية قيمة لأولياء الأمور في حياة أبنائهم التعليمية، مسابقة #10_دقائق_10_أيام ، لتشجيع القراءة والثناء على أولياء الأمور الذين يقرؤون مع أطفالهم.

وتأتي المسابقة ضمن مبادرات " المعرفة" للاحتفاء بعام القراءة وجعلها "أسلوب حياة" في المجتمع، حيث 
تفيد الأبحاث بأن أولياء الأمور الذين يقرؤون مع أطفالهم على نحو منتظم، تربطهم بهم علاقات أقوى وأكثر سعادة.  يكمن السبب في ذلك بأن القراءة تمنح الأبوين والأطفال فرصةً رائعة ليمضوا معاً وقتاً مفيداً ويخوضوا نقاشات هادفة وبناءة.

وقالت موزة السويدي رئيس المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي :  "القراءة مع الأبناء تثري حياتهم، فالطلبة الذين  تجمعهم مع آبائهم أنشطة مشتركة مثل مناقشة محتوى الكتب، أو يتجاذبون سوياً أطراف الحديث والأسئلة على مائدة طعام  واحدة تجمعهم، يحققون أداء أعلى في القراءة بمدارسهم".

وأعربت السويدي عن أملها في أن تمثل المسابقة قيمة مضافة لمختلف شرائح المجتمع وتقديراً مجتمعياً  للممارسات الإيجابية لأولياء الأمور الذين يقدمون القراءة كهدية لأبنائهم ولمستقبلهم".

ووفقاً لاحصائيات صادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مؤخراً ، فإن إجمالي عدد الكتب في مكتبات مدارس دبي الخاصة تقدّر بأكثر من 2.4 مليون كتاب.

ويمكن لأولياء الأمور دخول المسابقة باتباع 3 خطوات ، تبدأ بالتوقيع على تعهدٍ بالقراءة مع طفلك لمدة 10 دقائق، في أية 10 أيام ضمن الفترة من 10 أبريل إلى 10 مايو عبر الرابط http://www.khda.gov.ae/ar/10minutes10days، لينطلق ولي الأمر في رحلة القراءة  مع أطفاله، ثم يقوم ولي الأمر بتحمّيل صورةً واحدة على الأقل تظهره أثناء القراءة مع أطفاله، وبثها عبر قنوات هيئة المعرفة والتنمية البشرية على وسائل لتواصل الاجتماعي مع الإشارة إلى الوسم #10_دقائق_10_أيام ، و  @KHDADubai  عند التحميل إلى إنستقرام، أو @KHDA عند التحميل إلى تويتر.

سوف يحصل أولياء الأمور الفائزون على كتابٍ مجاني لهم وكتابٍ مجاني لأطفالهم في كل شهر، ولمدة عامٍ كامل.
آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.