Skip to Content
دبي، في 15 مايو 2016م:  كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عن إطلاق برنامج متخصص للتطوير المهني للشباب الإماراتي من المقبلين على سوق العمل، وفقاً لهند المعلا رئيس الإبتكار والسعادة والإبداع في الهيئة التي أشارت إلى أن البرنامج يتيح للمشاركين فرصة التعلم واكتساب المهارات التي تؤهلهم للحياة المهنية ، فضلاً عن العمل ضمن فرق متنوعة بالهيئة لمدة  شهرين كاملين بنظام المكافأة الشهرية.

وتشارك هيئة المعرفة والتنمية البشرية في معرض الإمارات للوظائف الذي تنطلق فعالياته غداً الإثنين، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في مختلف القطاعات بالدولة.
وقالت المعلا :" تأتي مشاركة الهيئة في معرض الإمارات للوظائف  في سياق جهود فريق العمل لضمان الإرتقاء بقطاع التعليم بدبي عبر استنهاض طاقات الطلبة والمجتمع وإطلاق إبداعاتهم ، مؤكدة بأن أعضاء فريق الهيئة يجمعهم حُب الفُضول لتعلم كل ما هو مُبدع، وتقديم تجربة لا تُنسى للمتعاملين بروح الفريق، بالإضافة إلى نشر الطاقةً الإيجابية بين مختلف الفرق وفي مختلف الأدوار التي يلعبونها ضمن مشاريع متنوعة منها سعادة الضيوف والشراكات والأبحاث والتواصل وتحليل البيانات وضمان الجودة وغيرها".

وأضافت المعلا:" تتيح المنصة الذكية " معنا" عبر الهواتف الذكية للراغبين في الإلتحاق بالبرنامج فرص التسجيل فيه والمضي قدماً نحو  المشاركة في البرنامج، مشيرة إلى أن تطبيق "معنا " الذكي يستهدف تحقيق الإبتكار في عمليات توظيف المواهب المتميزة، حيث يتيح التطبيق للراغبين في الانضمام إلى فريق عمل الهيئة إبراز مواهبهم كتابةً أو عبر تسجيل صوتي أو مرئي بأسلوب الـ " سيلفي" بعيداً عن الأساليب التقليدية.

وتتولى هيئة المعرفة والتنمية البشرية مسؤولية ضمان أرقى مستويات الجودة في قطاع التعليم الخاص بإمارة دبي. بكافة أنواعه ومراحله وأشكاله.

ولفتت رئيس الإبتكار والسعادة والإبداع إلى أن التنوع سمة عامة داخل مجتمع الهيئة، وهو انعكاس لحالة التنوع الثقافي والحضاري الفريدة من نوعها في إمارة دبي، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل من خلال شبكة المواهب المتعددة على صقل مواهب أعضاء الهيئة، مؤكدة أن "سعادتهم أيضاً أولوية بالنسبة لنا، فسعادة متعاملينا ومجتمعنا من سعادة موظفينا".

وتواصل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي تطبيق مبادرة " تجربتي" والتي تستهدف طلبة المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 سنة، عبر  خوض تجربة العمل في الهيئة لمدة أسبوع كامل، يقومون خلالها بتشارك الأفكار المبتكرة وطرح التساؤلات في مختلف جوانب عمل الهيئة، إضافة إلى مبادرة "عِش مع الهيئة" وهي عبارة عن برنامج يمتد لمدة 90 يوماً، يستهدف الموهوبين الذين يودّون خوض تجربة العمل في الهيئة، وانضمت مجموعة من الموهوبين الذين خاضوا البرنامج إلى عائلة الهيئة بعد تخرجهم في البرنامج. 

وبيّنت المعلا أن الهيئة عملت خلال العامين الماضيين على تنفيذ إستبيان السعادة لدى فريق العمل، انطلاقاً من أن كل إنسان يمتلك مقومات سعادته، ونحن كفريق العمل نوفر الأدوات التي من شأنها تحقيق المزيد من السعادة لفرق العمل في الهيئة، فالإستبيان يتضمن مؤشراً منهجياً لسعادة أعضاء الهيئة، حيث يحصل كل عضو في الهيئة على تقرير مفصل بدرجات السعادة لديه بمجرد تعبئته للاستبيان، ويقدم لنا في الهيئة بشكل دوري ما علينا إتخاذه من أجل مزيد من السعادة لفريق العمل".
آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.