Skip to Content
دبي في 8 أكتوبر 2016 :  أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية وشركة "كريم"، والمتخصصة في تقديم خدمات التوصيل مع سائق خاص ، مبادرة " Caread  والتي تتيح طلب وتوصيل الكتب لأولياء الأمور في دبي مجاناً من خلال تطبيق  Careem عبر الهواتف الذكية، بحيث يتولى السائقون في شركة "كريم" تسليم الكتب واسترجاعها في وقت لاحق.

تأتي المبادرة تزامناً مع شهر القراءة الوطني وبالتعاون مع مهرجان طيران الإمارات للآداب ومكتبات دار الحكمة. 

وقالت سعادة فاطمة غانم المري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أن "مبادرة "Careads " تعد ثمرة  لتعاون فعّال بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز  الشغف بالقراءة في دبي، مشيرة إلى أن المبادرة ستتيح لأولياء الأمور قضاء أوقات ممتعة من القراءة مع أبنائهم ".

وتؤكد الدراسات الدولية الصادرة عن منظمة التنمية والتعاون الإقتصادي وجود مردود إيجابي لمشاركة أولياء الأمور في الحياة التعليمية لأبنائهم على أدائهم الأكاديمي، إذ خلصت نتائج البرنامج الدولي لتقييم الطلبة “ PISA”  ، وهي دراسة دولية تقيس مهارات الطلبة في عمر 15 عاماً، إلى أن وجود أنشطة مشتركة تجمع الآباء والأبناء تؤتي بنتائج إيجابية تم رصدها من خلال الدراسة فيما يتعلق بمهارات القراءة لدى الأبناء الذين هم في عمر 15 عاماً.

ووفقاً لنتائج الدراسة  فإن الطلبة الذين هم في عمر 15 عاماً والذين سبق لهم مناقشة قضايا وموضوعات إجتماعية أسبوعياً على الأقل يتفوقون على أقرانهم في التقييم الدولي بمعدل 28 نقطة.

من جانبها، قالت أورا لوندي – وهي مدير عام شركة كريم الإمارات :" تأتي مبادرة  Careads والتي نفخر  بإطلاقها رسمياً اليوم مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ضمن رؤيتنا بالعمل على تسهيل وتبسيط الحياة للآخرين".

وأضافت:  نحرص على العطاء لمجتمعنا، والإنخراط في شراكات تستهدف نشر العادات الإيجابية في مجتمعنا".

 ويمكن لأولياء الأمور مشاركة الصور أثناء تسليم الكتب أو القراءة جنبا إلى جنب مع أطفالهم، من خلال وسم  #Careads عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وساهم كل من مهرجان طيران الإمارات للآداب ودار الحكمة في تقديم كتب الأطفال الصغار والكبار في اللغة الإنجليزية والعربية، والتي يعمل على توصيلها سيارة " CaReads" ، ويمكن لأولياء الامور طلب الكتب خلال التطبيق واختيار وقت التسليم بين3:00 وحتى 7:00 مساءً.

وتعد مبادرة CaReads  خطوة جديدة بعد من نجاح حملة القراءة #10_دقائق_10أيام والتي انضم إليها آلاف أولياء الأمور والأطفال معا للقراءة مدة 10 دقائق على مدى 10 أيام.
a
كادر:  
خدمة طلب و توصيل " الكتب".. مجاناً !                                                                       
• تحميل تطبيق Careem من خلال آيفون أو أندرويد
• سجل واختر 'CaReads' من خيارات نوع السيارة
• اطلب الكتاب عن طريق اختيار حيز تسليم متاح
• افتح باب بيتك، ورحب بالكتاب الجديد!
آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.