Skip to Content

دبي، في 19 يوليو 2016م،:  يتشارك وفد المدارس الخاصة بدبي رؤية المدينة حول التعليم الإيجابي وجودة الحياة ضمن فعاليات المهرجان الدولي الأول للتعليم الإيجابي في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية في الفترة من 18 -20 يوليو الجاري.

واستعرض الوفد الذي يضم في عضويته أكثر من 25 معلماً ومدير مدرسة خاصة بدبي، أفضل الممارسات الإيجابية في قطاع التعليم المدرسي، والتي أسهمت في تعزيز ثقافة التعليم الإيجابي في المدينة.

يأتي ذلك، فيما نظّمت مجموعة من القيادات المدرسية بدبي من بينها المدرسة الهندية الثانوية ومدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في الورقاء، ورشة عمل حول سلسلة ملتقيات "معاً نرتقي" في دبي بحضور صناع السياسات والتربويين من الدول المشاركة في فعاليات المهرجان الذي حظى بمشاركة متميزة من مجموعة طيران الإمارات التي قدمت خدمة استقبال الضيوف والترحيب بهم من قبل طاقم متخصص لتعريف الضيوف بأهمية جودة الحياة في مسيرة مواصلة الارتقاء بالتعليم في دبي، بالإضافة إلى كيفية تنظيم "معاً نرتقي" في مجتمعاتهم.

وتعد ملتقيات معاً نرتقي سلسلة تعاونية من الفعاليات المدرسية يتشارك خلالها التربويون الممارسات الإيجابية، ما ساهم في إجراء تحولات في ثقافة التعليم بدبي.

وقال سعادة الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي " يركز التعليم الإيجابي في دبي على تحقيق الأفضل من جانب طلبتنا ومعلمينا وأولياء الأمور والقيادات المدرسية، وسيمنحنا المهرجان فرصة متميزة لتبادل سعادة دبي مع العالم، بالإضافة إلى التعرف إلى المزيد حول الاتجاهات الدولية في ميدان التعليم الإيجابي، لنكون أكثر سعادة في المستقبل".

من جانبه، قال الدكتور أشوك كومار، المدير التنفيذي للمدرسة الهندية الثانوية مستشار المحتوى لسلسلة ملتقيات "معاً نرتقي" والمتحدث في ورشة العمل خلال المهرجان: "لقد رأينا حقيقة الأثر الإيجابي لـ"معاً نرتقي" في مدارسنا، معرباً عن سعادته بالعمل مع زملائه في المدارس الأخرى في دبي وعرض تجربة ملتقيات "معاً نرتقي" بدبي بحضور حشد من التربويين وصناع السياسات الدوليين المشاركين في فعاليات المهرجان".

وقالت ديان ليفريت، مديرة مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في الورقاء، مستشار المحتوى "معاً نرتقي" والمتحدث في الورشة: "لقد كان رائعا أن نكون جزءاً من المجتمع الدولي الذي يقدر السعادة وجودة الحياة في ميدان التعليم، معتبرة أن تشارك الأفكار مع حضور المهرجان سوف يساعد على توفير تعليم أكثر إيجابية في جميع المدارس بدبي ".

وفي سياق متصل، شاركت مجموعة من مديري المدارس في دبي ضمن فعاليات معاً نرتقي دالاس من بينهم نرغيش كامباتا من أكاديمية جيمس الحديثة، ورانجو أناند من مدرسة وينشستر جبل علي، وكريستوفر ماك ديرموت من مدرسة أوكتري الابتدائية.

إلى ذلك، انضمت لجنة من التربويين في دبي مع سعادة الدكتور عبد الله الكرم والسيد/ ستيفن ريتز، مؤسس مبادرة آلة برونكس الخضراء لتعزيز أنشطة البستنة في المدارس، حيث تم تشارك تجربة دبي في تضافر جهود جميع شرائح المجتمع التعليمي في المدينة، بما في ذلك الحكومة ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور -لتحقيق أفضل النتائج المتوقعة من أطفال المدارس ومنح الطلاب مهارات الحياة التي يحتاجونها لعيش حياة سعيدة ومنتجة.

وشهد مهرجان التعليم الإيجابي حضوراً لافتاً للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم في مجالات السعادة، وجودة الحياة والإيجابية، من بينهم  انجيلا داكويرث، مارتن سليجمان والسير/ أنتوني سيلدون، الذي تحدث أيضا في معاً نرتقي بجودة الحياة بدبي مطلع العام الدراسي الماضي.

وتلقى وفد دبي دعماً من طيران الإمارات، ودائرة السياحة في دبي، ومجموعة فالكون وشركاؤها.

كادر: 
سفراء السعادة ينقلون تجربة دبي للعالم 
ضم وفد دبي في مهرجان التعليم الإيجابي سفراء السعادة من مدرسة سانت ماري الكاثوليكية الثانوية، ومدرسة JSS الخاصة ومدرسة دلهي الخاصة - وهما من بين مجموعة مديري المدارس والمعلمين الذين عملوا في مبادرة «أسعد قلوب» بدبي واستبيان سعادة الطلبة في وقت سابق من العام الجاري، وسوف يعرض سفراء السعادة ما تعلّموه خلال المهرجان ضمن فعاليات "معاً نرتقي بالسعادة" ، والذي سينعقد في دبي خلال شهر أكتوبر المقبل .

آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.