Skip to Content
أظهر تقرير يرصد جودة حياة طلبة دبي، أن 83% من الطلبة في المدارس الابتدائية سعداء في مدارسهم، مقابل 78% من طلبة المدارس المتوسطة، فيما أكدت رئيس الابتكار والسعادة والإبداع في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، هند المعلا، أن الهيئة طالبت المدارس الخاصة بالبدء في عقد ورش عمل وحلقات نقاش وجلسات عصف ذهني بين الطلبة والهيئة التدريسية في كل مدرسة، تستهدف تحديد أفضل الأدوات والسبل، بهدف تطوير خطة عمل لتحسن البيئة المدرسية، والصحة النفسية والجسدية للطلبة، ودعم التعليم الإيجابي في كل مدرسة.

جاء ذلك خلال إطلاق الهيئة، التقرير الأول لنتائج مبادرة «أسعد قلوب»، التي اشتملت، في مرحلتها الأولى التي دخلت حيز التنفيذ فبراير الماضي، على طرح استبانة إلكترونية لجمع معلومات أولية عن وجهة نظر الطلبة، في ما يخص جودة حياتهم، ومدى تطبيق مفهوم التعليم الإيجابي في مدارس دبي، شارك فيها نحو 9339 طالباً وطالبة، ينتمون إلى 40 مدرسة خاصة بدبي.

وقالت المعلا إن نتائج التقرير تشير إلى أن 83% من طلبة في مدارس ابتدائية سعداء في مدارسهم، مقابل 78% من طلبة المدارس المتوسطة، وحصلوا على قسط وافر من الراحة أثناء الليل، مقارنة بنحو 65% من طلبة المدارس المتوسطة.

وأضافت: «أظهرت النتائج تفاوتاً طفيفاً بين طلبة المدارس الابتدائية وطلبة المرحلة المتوسطة من التعليم، حول جودة الحياة والصحة النفسية والجسدية وسعادتهم المدرسية، إذ قال 53% من طلبة المدارس المتوسطة إنهم غالباً ما يتناولون الفواكه والخضراوات في المدرسة مرتين أسبوعياً، مقارنة بـ 61% من طلبة الابتدائية».

ولفتت إلى أن 81% من طلبة المدارس الابتدائية، و84% من طلبة المدارس المتوسطة، أكدوا أنهم يحظون بالثناء والمديح عن أمور جيدة يقومون بها في مدارسهم، من جانب معلميهم أو الأشخاص الكبار في المدرسة، فيما قال 93% من طلبة المدارس الابتدائية إنهم يشعرون باهتمام أولياء أمورهم في المنزل بواجباتهم المدرسية، مقارنة بـ87% من طلبة المدارس المتوسطة، كما أن نحو 85% من طلبة المرحلة الابتدائية يشعرون بالأمان في مدارسهم، مقارنة بـ76% من طلبة المدارس المتوسطة.
آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.