Skip to Content



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1
1 يونيو 2007- أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، التي تم إطلاقها مؤخراً لتتولى مسؤولية تخطيط وتوفير وتطوير متطلبات المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن إطلاق خدمة إلكترونية متميزة للطلبة وأولياء الأمور في دبي، تتمثل بتوفير دليلٍ شاملٍ للمؤسسات التعليمية في الإمارة على موقعها على شبكة الإنترنت، يعد الأول من نوعه في الدولة.

فبعد إطلاق موقعها الرسمي على الإنترنت في مطلع الأسبوع الماضي، شكّل الدليل الجديد إضافةً قيمة لزائري الموقع، إذ أصبح بإمكانهم وبمنتهى السهولة الحصول على معلوماتٍ مفيدة عن كافة المؤسسات التعليمية العاملة في دبي. وتغطي معلومات الدليل المدارس الحكومية والخاصة، والجامعات ومؤسسات التعليم المهني، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز رعاية الأطفال، وتعليم الكبار، إضافة إلى المراكز الرياضية.

ولم يعد أولياء الأمور بحاجة إلى زيارة المدارس الخاصة في الإمارة للحصول على معلومات أولية عنها، إذ أصبح بإمكان ولي الأمر في أي مكان وزمان، زيارة موقع الهيئة للاطلاع على المدارس المتوفرة في كل منهج من المناهج المعتمدة، والمراحل الدراسية التي توفرها كل مدرسة، وأعداد الطلبة فيها، ورسوم الدراسة في كل صف من صفوفها. كما يشير الدليل إلى الهيئات التعليمية التي تتمتع المدرسة بعضويتها وجهة الاعتماد العالمية (إن وجدَت)، إضافة إلى عنوان المدرسة، وعناوين الاتصال بها، وموقعها على شبكة الإنترنت، مما يساعد أولياء الأمور الراغبين في الحصول على معلومات إضافية عن المدارس.

وقد تحدثت سعادة فاطمة المري؛ المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي؛ أولى مؤسسات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، عن الخدمة الجديدة بقولها: "مع التطور السريع الذي تشهده دبي، وإقبال الناس المتزايد عليها، فإننا نطرح هذه الخدمة الإلكترونية لمساعدة أولياء الأمور والمقيمين الجدد في الإمارة، في اتخاذ قراراتهم بشأن مدارس أبنائهم. فعلاوةً على المعلومات الأساسية، أضفنا معلومات نوعية بعرض الرسوم الدراسية التي أقرتها الهيئة لكل مدرسة من المدارس، مما يعزز سياسة الشفافية التي نحرص عليها، لبناء الثقة بين أصحاب الشأن في الميدان التربوي".

واختتمت سعادتها بالقول: "سنسعى على الدوام لتحديث المعلومات والخدمات التي يوفرها موقع الهيئة، مما سيسهل على أولياء الأمور عملية التواصل مع المدارس، ويعزز من مشاركتهم في العملية التربوية".

الجدير ذكره أنه بالإمكان زيارة موقع هيئة المعرفة والتنمية البشرية على العنوان www.khda.gov.ae.

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.