Skip to Content



دبي، قرية المعرفة، 14 مارس 2007- احتفت لجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج بالطلبة في مدارس الإمارات أصحاب الإنجازات البارزة من الذين تفوقوا في امتحانات اللجنة للعام 2006 في حفل توزيع جوائز الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. وفي عامها الخامس هذا، أقامت الجامعة حفل توزيع الجوائز في 14 مارس 2006 في قرية دبي للمعرفة.

حضر الحفل كلٌ من سعادة السيد إدوارد أوكدن؛ سفير المملكة المتحدة في الدولة، الدكتور عبد الله الكرم؛ الأمين العام لمجلس دبي للتعليم، السيدة آن بنتيس؛ المدير التنفيذي للجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج البريطانية، السيد كريس داو؛ المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج البريطانية، والسيدة أمل بالحصا؛ المدير التنفيذي لمشروع الشيخ محمد بن راشد لتكنولوجيا المعلومات.

صرّح السيد بنتيس: "تتقدم لجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج بالتهنئة لأولئك الطلبة الذين حققوا نتائج استثنائية في امتحاناتهم،" وأضاف السيد بنتيس: "تُعدّ هذه الإنجازات البارزة بدايةً لمُستقبل وضاء للطلبة الموهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وآمل أن يكونوا فخورين بنجاحهم هذا."

سُميّت جميع الجوائز التي قُدمت في الحفل بعد أن تفضّل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم برعاية هذه الجوائز على مدى السنوات الخمس الماضية.

تُمنح الجوائز للمتميزين من الطلاب في أحد الميادين التالية:

· جائزة كامبردج للإنجاز الأكاديمي المتميز – وزعت الجائزة على أصحاب أفضل أداء من الطلبة والطالبات في كل من المناطق الجغرافية الثلاث (دبي، وأبو ظبي، وطلبة المدارس في بقية الإمارات) للفئات التالية: كامبردج IGCSE، والمستويين AS، وA.

· جوائز كامبردج لأفضل الطلبة حول العالم – قدمت هذه الجائزة إلى الطلبة الذين حققوا أعلى العلامات حول العالم في الفئات: كامبردج IGCSE، والمستويين AS، وA في جلسة الامتحانات التي انعقدت في يونيو 2006.

· جائزة كامبردج للإنجاز الخاص – قدمت لجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج جائزة لأحد الطلبة الذين حققوا إنجازاً أكاديمياً مع مواجهتهم لتحديات شخصية مهمة.

· جائزة كامبردج – قامت المدارس بترشيح الطلبة الذين يقدمون إسهامات مهمة في حياة مدارسهم مثل إسهاماتهم في الرياضة والمسرح، وحياة مجتمعاتهم المحلية مثل الأعمال التطوعية والمهام المدنية والقيادية.

كما منحت جوائز أخرى هي:

· جائزة كامبردج للمُدرس المُلهِم – ميزت هذه الجائزة المُدرسين المتفانين في عملهم على برنامج كامبردج، من الذين يعملون على تحفيز طلبتهم في المدارس.

· جائزة كامبردج للاستخدام المبتكر لتقنيات المعلومات والاتصالات –قدمت هذه الجائزة إلى المدرسة التي تعرض أكثر استخدامات تقنيات المعلومات والاتصالات ابتكاراً في ميدان التعليم.

· جائزة كامبردج لمركز تقنيات المعلومات والاتصالات – اعتمدت لجنة الامتحانات العالمية في جامعة كامبردج على تقدير أعداد الطلبة الحاصلين على شهادات دبلوم كامبردج العالمية في مواضيع تقنية المعلومات، لتمييز المراكز التي سجلت أرقاماً عالية لأعداد الناجحين في الحصول على شهادات الدبلوم الدولية في مهارات تقنية المعلومات، وتقنيات المعلومات والاتصالات للمبتدئين (ICT Starters).

وتلقى كل طالب فائز بإحدى الجوائز المذكورة أعلاه شهادة، وقاموساً من مطبوعات جامعة كامبردج، وشعار لجنة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج. أما الفائزون في فئة جائزة كامبردج للمُدرس المُلهِم فسيحصلون على شيك بقيمة 250 جنيهاً إسترلينياً (حوالي 2000 درهم).

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.