Skip to Content

تعيين فاطمة المري مديرا تنفيذيا لمؤسسة التعليم المدرسي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي القرار رقم 12/2007 والذي ينص على تعيين فاطمة غانم المري مديراً تنفيذياً لمؤسسة التعليم المدرسي بهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ صدوره.

جاء قرار التعيين هذا في إطار الخطة التي وضعتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية لتطوير كافة عناصر المنظومة التعليمية وإحداث نقلة نوعية في مخرجات العملية التعليمية بالإمارة.

وتملك فاطمة المري خبرة تمتد لـ23 عاما في الميدان التربوي حازت خلالها على عدة جوائز تربوية وإدارية منها جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، وجائزة خليفة بن زايد للمعلم، وكان آخر هذه الجوائز جائزة الشرق الأوسط للمرأة القيادية في مجال الخدمات التعليمية.

وتم إختيارها عضواً في مجلس دبي للتعليم منذ تأسيسه، ثم تولت بعدها منصب مستشارة المرحلة الانتقالية لمنطقة دبي التعليمية. كما تم تعيينها مؤخراً عضواً في المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة دبي، حيث تشغل فيه عضوية لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة.

صرّح سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية " يأتي تعيين السيدة فاطمة المري مديراً تنفيذياً لمؤسسة التعليم المدرسي أولى المؤسسات التي أنشأتها الهيئة انطلاقاً من حجم خبرتها العملية من العمل المباشر مع الميدان. فستعمل على الارتقاء بمخرحات التعليم لدرايتها باحتيجات الميدان والتحديات التي تواجه العاملين في قطاع التعليم. كما وقد لعبت دوراً هاماً كعضو في مجلس دبي للتعليم وكانت من العاملين على إنشاء هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة التعليم المدرسي."

من جانبها عبّرت سعادة فاطمة المري عن شعورها بالفخر والامتنان لتوليها المنصب الجديد وقالت "أعتبر بأن هذه الثقة هي من المحطات البارزة في حياتي لما لها من أثر كبير في تطوير النظام التعليمي الذي هو أساس تنمية المجتمع. فمؤسسة التعليم المدرسي ستتولى مهام إدارة جميع مؤسسات التعليم المدرسي الحكومي والخاص بكافة مراحله، وستركز على معايير الجودة لتقديم خدمات تعليمية وتربوية متميزة لتحسين المخرجات التعليمية، بما يتناسب مع تطلعات الهيئة والتوجهات الجديدة للخطة الاستراتيجية الاتحادية. وقد اتخذنا اولى الخطوات نحو التطوير المنشود بالارتقاء بالخدمات الإدارية المقدمة للميدان التربوي عبر تطوير الهيكل التنظيمي الحالي لمنطقة دبي التعليمية وتققيم العاملين فيها."

الجدير ذكره أنه قد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بتاريخ 17 مارس 2007، لتتولى تخطيط وتطوير وتوفير متطلبات المعرفة والتنمية البشرية بما يكفل وضع حلول جذرية للتحديات التي بات يواجهها نظام التعليم في ظل التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة. كما تتولى الهيئة تطوير إستراتيجية شاملة للمعرفة والتنمية البشرية والإشراف على تطبيقها للارتقاء بالموارد البشرية إلى السوية المعيارية العالمية.

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.