Skip to Content

استقبل العميد الدكتور جمال محمد خليفة المري نائب القائد العام لشرطة دبي أمس الدكتور حيدر سعيد اليوسف الرئيس التنفيذي لمشروع (تكامل) الذي يعمل تحت إشراف مجلس دبي للتعليم، وجرى خلال اللقاء استعراض أهداف المشروع، وبحث سبل التعاون وتعزيز أطر الشراكة بين القيادة العامة لشرطة دبي ومشروع تكامل.

وأوضح الدكتور حيدر اليوسف، خلال اللقاء، أن المشروع يشتمل على تقديم خدمات التشخيص المبكر وتقييم حالات الإعاقة والتشوهات الخلقية وتأخر النمو لدى الأطفال من سن الولادة وحتى سن الخامسة، بالإضافة إلى إنشاء مركز الفحص والتشخيص والتدخل المبكر (SEDIC) كخطوة أولى نحو تأسيس ( مركز تميز) لخدمات التدخل المبكر وإعداد الدراسات الأسرية والاجتماعية.

وأضاف : يمثل مشروع (تكامل) الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر من العام الماضي، الهيئة العليا الممثلة لذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارة، ويعمل تحت إشراف مجلس دبي للتعليم، ويسعى إلى بناء مجتمع بلا عوائق لذوي الاحتياجات الخاصة.

مشيراً إلى أن المبدأ الأساسي من وراء إطلاق المشروع لمركز الفحص والتشخيص والتدخل المبكر، يتجسد في توفير خدمات تشخيص وتقويم، تتسم بالشمولية والتنوع والتركيز على العائلة، وتستهدف الأطفال المعاقين والمصابين بعيوب خلقية (أو عيوب الولادة)، وأولئك الذين يواجهون مخاطر تأخر النمو.

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.