Skip to Content

برامج دراسية تراعي أفضل المعايير الدولية والتسجيل ببدأ في 8 أبريل

أعلنت "إعمار للتعليم"، الشركة المملوكة بالكامل لإعمار العقارية، عن فتح باب التسجيل في مدارس "رافلز الدولية" الثلاث التابعة لها، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الواقع في 8 أبريل الجاري. وكانت "هيئة المعرفة والتنمية البشرية"، التي تعمل على دعم القطاع التعليمي في دبي والارتقاء به إلى أعلى المستويات العالمية، قد رخصت رسمياً إنشاء المدارس الثلاث.

وتوفر مدارس "إعمار"، الواقعة في منطقة أم سقيم، مجموعة من البرامج والمناهج التعليمية التي تمنحت الطلاب فرصة الحصول على أحد الشهادات التالية: شهادة الثانوية العامة الدولية، وشهادة الثانوية العامة الأمريكية، والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (مستوى متقدم) من جامعة كامبريدج.

وسوف تقتصر عملية التسجيل في هذه المرحلة مبدئياً على التلاميذ من مرحلة الحضانة وحتى الصف الثامن، حيث يمكن للراغبين التوجه إلى مركز "هيا" في قرية السهول ضمن مشروع "السهول" التابع لإعمار العقارية. كما يمكنهم التسجيل عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع www.rafflesIS.com أو الاتصال على الرقم المجاني 800-RAFFLES (800 723 3537).

وتقبل الطلبات من جميع التلاميذ المتقدمين ومن جميع الجنسيات، على أن يخضعوا لاختبار تقييم مبدأي في اللغة الإنجليزية والرياضيات. وسيجري افتتاح المدارس، التي يستمر العمل على إنشائها في الوقت الراهن، في شهر سبتمبر من العام الحالي. وجرى تعيين آن كيزيريان، الأخصائية وخبيرة الشؤون التعليمية، كرئيس لقسم المدارس في "إعمار للتعليم".
وقال الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين، والمدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية: "نهنئ إعمار على هذا التوجه الهادف والمتميز نحو قطاع التعليم وسعيها للقيام بدور فعال في هذا المجال، والذي يأتي منسجماً مع توجهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية نحو إرساء أسس الثقافة والمعرفة في المجتمع وزيادة عدد المدارس والارتقاء بمستوى القطاع التعليمي في الإمارة وفقاً لأرقى المعايير العالمية. ولا شك أن دعمنا للمبادرات المحلية نحو قطاع التعليم كما هو الحال مع إعمار، يؤكد سعي الهيئة الدائم إلى الارتقاء بقطاع التعليم وتوفير خيارات عالية الجودة أمام الأهالي الراغبين بأفضل مستويات التعليم لأولادهم".

وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لدولة الإمارات العربية المتحدة في إعمار العقارية: "يمثل افتتاح مدرسة  رافلز الدولية انطلاق مرحلة جديدة في قطاع التعليم في الدولة، تشرف  هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تنفيذها. وتشمل المدارس الثلاثة على مراكز متميزة ومتخصصة بالفنون والعلوم والرياضة، وستعمل على توفير مناهج تتناسب مع التركيبة الاجتماعية متعددة الثقافات في مدينة دبي".

وعلقت آن كيزيريان بقولها: "تتميز سياسة  إعمار للتعليم باعتمادها على تكامل المناهج التعليمية بما يضمن تقديم الأفضل للتلاميذ. وتعمل  إعمار على إعداد التلاميذ ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، تماشياً مع رؤيتها في أهمية إعداد النظم التعليمية بما يتناسب وحاجات المجتمع".

وستتبع "مدرسة رافلز الدولية" النموذج السنغافوري المعتمد على شمولية الأنظمة والبرامج التعليمية داخل المدرسة، بما يضمن نمواً فكرياً وجسدياً متكاملاً للتلاميذ في مختلف المراحل. وتركز هذه البرامج على تحقيق التوازن بين المواد الدراسية، وتطوير الشخصية، والنشاطات الرياضية والثقافية المختلفة. وتشمل المدارس على جميع المرافق الضرورية لإتمام العملية الدراسية بأفضل شكل ممكن بما في ذلك المخابر العلمية والمرافق الرياضية والتأهيلية كأحواض السباحة وملاعب التنس وكرة القدم والصالات الرياضية على الرقص.

وكانت "إعمار" قد استحوذت على مؤسسة "رافلز كامبوس" الرائدة في قطاع التعليم في سنغافورة بهدف تقديم خبراتها إلى المؤسسات التعليمية. كما افتتحت "إعمار" مدرسة "إعمار رافلز الدولية" لتكون (ERIS) أول مدارسها الدولية في سنغافورة.

وقال بون يو نيج، الرئيس التنفيذي لـ"إعمار للتعليم": "تعمل مدرسة  رافلز الدولية حسب توجيهات هيئة المعرفة والتنمية البشرية بأهمية مراعاة موقعها في منطقة تتعدد فيها الخلفيات الثقافية والاجتماعية للسكان بشكل ملحوظ. وتعتمد المدرسة اللغة الإنجليزية بشكل أساسي، مع تشجيع التلاميذ على تعلم لغتهم الأم كلغة ثانية سواء كانت العربية أو الفرنسية أو الهندية أو الماندرين، كما يمكن للتلاميذ اختيار إحدى هذه اللغات لتعلمها كلغة إضافية ثالثة. كما وتشمل المناهج التعليمية على دراسة الثقافات والديانات المحلية للتلاميذ بحسب أصولهم وانتماءاتهم".

توظف مدرسة "رافلز الدولية" خبرات مجموعة من خيرة المدرسين ومن مختلف الجنسيات، على أن يجري توظيف المزيد وتدريبهم في مراكز "رافلز كامبوس" ليصبحوا أخصائيين تعليميين من ذوي الكفاءة العالية. وستعمل إعمار على افتتاح خمس مدارس في دبي؛ منها ثلاثة في أم سقيم واثنتان في البرشاء، بالإضافة إلى 4 دور حضانة ضمن مشاريع الينابيع، والبحيرات وتلال الإمارات التابعة لمجموعة إعمار.

وتعمل "إعمار" على الاستثمار في مجال التعليم تماشياً مع رؤية الشركة الاستراتيجية للعام 2010 بان تكون واحدة من أكبر الشركات قيمة على مستوى العالم من خلال اعتماد سياسة التوسع والتنويع. وتخطط الشركة لافتتاح مجموعة من المراكز التعليمية في أسواق ناشئة مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق آسيا.

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.