Skip to Content

بهدف رفع جودة الخدمات التعليمية ومواءمة الرسوم مع الطفرة الاقتصادية الاجتماعية

التي تشهدها الإمارة

أعلن مجلس دبي للتعليم النتائج المبدئية للدراسة التي يجريها مع قطاع التعليم الخاص بالإمارة والتي تناولت قطاع التعليم الخاص في دبي، فقد أصدر المجلس تقريراً عن التوجهات المرحلية والاستراتيجية للمدارس الخاصة التابعة له. ويأتي التقرير بعد البدء بجمع قاعدة بيانات مفصلة من المدارس الخاصة في دبي.

أظهرت الدراسة أن المدارس الخاصة أبدت تعاوناً كبيراً مع المجلس في مجال توفير البيانات اللازمة حيث استجابت 73% من المدارس الخاصة التي أرسلت جميع البيانات المطلوبة منها لاستكمال قاعدة بيانات المجلس، حيث تقدمت 68 مدرسة (51% من اجمالي المدارس الخاصة بدبي) بطلب لزيادة الرسوم.

ويعمل المجلس حالياً على وضع نظام لضبط رسوم المدارس بما يتناسب مع تطلعاته إلى نقل جودة خدمات جميع المدارس الخاصة في دبي إلى مصاف المدارس العالمية، حيث سيعمل المجلس عن قرب مع إدارات المدارس الخاصة بما يخدم مصلحة القطاع التعليمي بشكل عام. ويوضح الرسم البياني المرفق المعلومات الأولية التي توصلت لها الدراسة والتي بناءً عليها سيقوم المجلس بإعلام المدارس بقراره فيما يختص بزيادة الرسوم في نهاية شهر مارس. حيث يتوقع المجلس من المدارس الخاصة أن تعتمد قواعد علمية لتحديد الزيادة تضمن لهم تحسين مُخرجات التعليم بما يتناسب مع رؤية واستراتيجية المجلس، واستراتيجية دبي 2007-2015


آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.