Skip to Content

دبي (الإمارات العربية المتحدة): وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع مجلس دبي للتعليم، تتكفل بموجبها الهيئة تغطية الرسوم الدراسية لعشرين طالبا من خريجي الثانوية العامة، للالتحاق بالمعهد الوطني للتدريب المهني(NIVE)، في برنامج دراسي يستمر لمدة سنتين، يدرس خلالها الطلاب مساقات في خمسة تخصصات هي تكنولوجيا المعلومات والعلوم المالية والمحاسبة والتسويق والمبيعات والعلاقات العامة والموارد البشرية.
 
وقع الاتفاقية من جانب الهيئة سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، ومن جانب مجلس دبي للتعليم سعادة احمد بن بيات رئيس مجلس دبي للتعليم، بحضور عبدالله المدني المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات والدعم المؤسسي،  ويوسف جواد مدير إدارة الموارد البشرية، والدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، والدكتور عبدالله الكرم أمين عام مجلس دبي للتعليم، ومحمد علي زينل عضو المجلس ومستشار المجلس لشؤون التعليم المهني، ومحمد سيدهم المدير التنفيذي للمعهد الوطني للتعليم المهني.

وأكد سعادة مطر الطاير أن رعاية الهيئة للطلاب تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بدعم الكوادر الوطنية، وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم لتامين فرص عمل أفضل لهم في قطاعات العمل المختلفة.

وقال إن تشجيع الكوادر الوطنية وتأهيلها علميا وأكاديميا وتنمية مهاراتها، يأتي في سلم أولويات هيئة الطرق والمواصلات، التي دأبت على إلحاق موظفيها من المواطنين والمواطنات في دورات تدريبية وانتدابهم إلى المؤتمرات والندوات المحلية والعالمية للارتقاء بمستواهم الوظيفي ودفعهم إلى مواكبة العصر، واستلام زمام القيادة والمبادرة، ليصبح التوطين واقعا ملموسا.

وأضاف ستتكفل الهيئة بدفع مليون درهم سنويا، لتغطية الرسوم الدراسية لعشرين طالبا، ينضموا بعدها للعمل بجانب زملائهم في مؤسسة المواصلات العامة.

من جانبه قال احمد بن بيات رئيس مجلس دبي للتعليم، أن افتتاح المعهد الوطني للتدريب المهني (NIVE)، يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء برنامج التطوير الوطني للإمارات، مشيرا إلى أن المعهد يوفر تعليم على مستوى عالمي، من خلاله مناهج تعليمية متخصصة يتم تطويرها وتقديمها من قبل مؤسسات دولية.

وأضاف يستمر البرنامج لمدة سنتين، ويوفر للطلاب مساقات من خمسة تخصصات في تكنولوجيا المعلومات والمالية والمصرفية والتسويق والمبيعات والعلاقات العامة والموارد البشرية.

وقال بن بيات: سيخضع الطلاب خلال دراستهم لبرنامج تدريبي مكثف أثناء العمل في هيئة الطرق والمواصلات، تحت إشراف كادر تعليمي، للتعرف على طبيعة العمل على أرض الواقع، وتطوير مهاراتهم وانتمائهم للمؤسسة، بحيث يكونوا مؤهلين لاستلام وظائفهم فور تخرجهم.

وأوضح أن المعهد الوطني للتدريب المهني الذي يعد احد مبادرات مجلس دبي للتعليم، يحتضن في عامه الدراسي الأول 2006 ـ 2007، مائتي طالب، يلتحقون في برامج متخصصة بالتعليم المهني، تتماشي مع احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن عدد الطلاب سيتضاعف في العام الدراسي 2007 ـ 2008.

وقال نقوم حاليا التخطيط لتوسيع استيعاب المعهد، لتوفير مجموعة اكبر من المساقات والتخصصات لكافة المستويات، لتلبية متطلبات الصناعات المختلفة.

وأكد بن بيات أن البرامج الدراسية تم أعدادها على أسس ومعايير تعليمية دولية، لتوفير تعليم متخصص عالي الجودة وشهادات مصدقة تحظي بالاعتراف الأكاديمي الدولي، ويعتبر التدريب أثناء العمل جزء لا يتجزأ، من البرامج الدراسية في المعهد. 

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.