Skip to Content

دبي- الإمارات العربية المتحدة، مجلس دبي للتعليم يطلق  بوابته الالكترونية ونظام الاقتراحات الالكتروني في خطوة تهدف إلى تعزيز أصر التواصل والمشاركة في النهوض بمنظومة التعليم. حيث تمّ انشاء البوابة الالكترونية وتصميمها لاشراك جميع الأطراف المعنية في عملية اتخاذ القرار وفتح قنوات الاتصال وتحقيق أقصى درجات الشفافية. فالبوابة الالكترونية تشمل جميع المعلومات المتعلقة بالمجلس ومبادراته ومشاريعه وأهدافه وأخباره بالإضافة إلى منتدى للنقاش يسمح لزوار الموقع طرح القضايا التعليمية التي تهمهم أوالمشاركة بآرائهم في القضايا المطروحة بأسلوب منهجي منظم لتكون بدورها وسيلة فعالة لمخاطبة المجلس ورفع القضايا الهامة ليتم طرحها ودراستها.
كما يحتوي الموقع على نظام اقتراحات مختص بالتعليم في دبي وتمّ ربطه بالبوابة الالكترونية للمجلس ليكون سهل الاستخدامه ويتم تسجيل جميع الاقتراحات بدقة وتواريخ التسجيل وبالتالي حفظ حقوق مسجلي الاقتراحات. بالاضافة إلى ذلك تحتوي البوابة على وسيلة الكترونية لمخاطبة المجلس مباشرة.
وبهذا الشأن صرّح د. عبدالله الكرم "حرص المجلس على التركيز على عملية التواصل والمشاركة بعدة طرق وتسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة هذه العملية لما لها من منافع في تنظيم المشاركات وتفعيلها بأسرع وقت ممكن وليتم توثيق كل المشاركات. فسيتمكن جميع زوار البوابة الالكترونية من مشاهدة جميع المشاركات. فنحن في المجلس ننظر للجميع كفريق عمل واحد من مدارس وإدارات ومعلمين وأولياء أمور وطلاب لنعمل معاً لتحقيق أهدافنا وتطوير التعليم من خلال مساهمات جميع الأطراف."
ومن جانبها تحدثت السيدة فاطمة المري، عضوة مجلس دبي للتعليم "التعليم شأن مجتمعي ومجالات الحوار التي تفتحها البوابة الالكترونية تشدد على فكرة أن التعليم مسؤولية الجميع ويتوجب على الجميع استخدام البوابة كقناة فعالة للتواصل للاستفادة من الآراء والاقتراحات وتدارس وجهات النظر. فبعد عدة اجتماعات مثمرة عقدها المجلس مع ممثلين عن الميدان التربوي من إداريين ومعلمين وطلبة للتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها بحسب الأولويات بدأ المجلس تطوير نظام اقتراحات بالاستعانة بخبرات مختصين بمجال نظم الاقتراحات متمثلة بالسيد عبدالقادر عبيد رئيس مجلس ادارة مجموعة دبي للجودة، الذي أشرف على العديد من نظم الاقتراحات لعدد من المؤسسات والشركات الكبرى. حيث تمّ تصميم نظام اقتراحات مختص بالتعليم في دبي وتمّ ربطه بالبوابة الالكترونية للمجلس ليسهل استخدامه ومن ثم يتم مكافأة أصحاب الاقتراحات البنائة بعد تطبيقها بنجاح بحسب منظومة معايير تقييم الاقتراحات".
وأضافت "زيارة موقع البوابة الالكترونية لمجلس دبي للتعليم والمشاركة في المنتدى وتقديم الاقتراحات البناءة واجب على كل من يهمه تطوّر التعليم وبالتالي تطوير الأجيال القادمة التي ستعمل على نهضة وطننا."


بادرو إلى زيارة موقع البوابة الالكترونية لمجلس دبي للتعليم هو www.dec.gov.ae وعبرو عن آرائكم وسجلو اقتراحاتكم البناءة ومشاركاتكم لتساهمو في تطور العملية التعليمية في بلدنا.

 

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.