Skip to Content

دبي- الإمارات العربية المتحدة، أقام المعهد الوطني للتعليم المهني، أحد مبادرات مجلس دبي للتعليم ملتقى يهدف إلى تعريف الطلاب والأهالي ببرامجه التعليمية التي يقدمها لطلاب المنطقة والتي تهدف إلى توفير برامج عالية المستوى متخصصة بالتعليم المهني بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل

وحضر الملتقى الذي أقيم في قرية دبي للمعرفة مساء أمس الدكتور عبد الله الكرم، أمين عام مجلس لدبي للتعليم وممثلين عن الدوائر الحكومية الراعية

 لطلاب المعهد وحشد كبير من الطلبة الراغبين بالانتساب إلى المعهد مع أولياء أمورهم بالإضافة إلى الصحفيين وعدد من محطات التلفزة المحلية التي سعت لتغطية هذا الحدث الهام الذي يشهده قطاع التعليم في الدولة.

وشكر الدكتور عبدالله الكرم الحضور من الطلاب وأولياء أمورهم على حضورهم وقال "يحرص مجلس دبي للتعليم على البحث عن وسائل بديلة للتعليم لتحقيق أفضل النتائج وبما يخدم المخرجات الاجتماعية الاقتصادية.

فنحن نهدف إلى خلق حلقة من التواصل بين التعليم وسوق العمل بما يضمن توفير فرص العمل للطلاب بعد التخرج في شتى المجالات الحيوية."

ومن جانبه افتتح السيد محمد زينل، عضو مجلس دبي للتعليم ومستشار المعهد، الملتقى بكلمة عبر فيها عن أهمية المعهد الذي يسهم في رفد المجتمع بكوادر مهنية عالية التأهيل وتحدث قائلاً:" لقد أصبح التعليم المهني من الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الدول المتقدمة في رفد سوق العمل بالكفاءات المهنية الشابة والمؤهلة. سيباشر المعهد أولى فصوله الدراسية في شهر سبتمبر المقبل.

 حيث أن المدة المقررة للتخرج هي عامين يتم خلالهما التركيز على تقديم التخصصات والدورات التدريبية اللازمة للطلاب." 
وأضاف "سيقدم المعهد لطلابه برامج دراسية متخصصة في كل من تقنية المعلومات، العلوم المالية والمحاسبة، التسويق والمبيعات، والعلاقات العامة، وشؤون الموظفين. وسيعمل المعهد على تعزيز التواصل مع الشركات التي تحتاج لخبرات هؤلاء الطلاب. سيخضع الطلاب لبرامج مكثفة للتدريب أثناء العمل في هذه المؤسسات تحت اشراف المعهد وذلك  كجزء لا يتجزأ من برنامجهم الدراسي."
كما تم خلال الملتقى الإجابة على استفسارات الطلبة والأهالي فيما يتعلق بشروط القبول وامتيازات الالتحاق ومراكز التدريب والمنح المقدمة بالإضافة إلى الاستفسار عن المنهج الدراسي وطرق التدريس النظرية والعملية وأعضاء الهيئة التدريسية وكيفية إجراء امتحان اللغة الإنكليزية. وقام عدد كبير من الطلاب بالتسجيل في المعهد بعد انتهاء أعمال الملتقى.

وعبر الحضور عن إعجابهم بالجهود الواضحة التي يبذلها المعهد الوطني للتعليم المهني آملين أن تسهم هذه الجهود في الارتقاء بمستوى التعليم المهني في الدولة. وكان من الملحوظ الاقبال الكبير للطالبات للتسجيل في المعهد لاهتمامهم الكبير في التخصصات المطروحة والاستفادة من المنح المقدمة. وفيما بعد قام الحضور من الطلاب والطالبات بملئ طلبات التسجيل للالتحاق بالمعهد الذي سيبدأ التدريس فيه في شهر سبتمبر القادم.


آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.