Skip to Content

بن بيات: أطالب أولياء الأمور عدم "الإذعان" لقرار المدارس بزيادة رسومها لأن الإجراء غير قانوني. 

نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم بتصرف: طالب رئيس مجلس دبي للتعليم أحمد بن بيات كل أولياء الأمور بعدم الإذعان إلى زيادة الرسوم الدراسية التي تفرضها مدارس خاصة في هذا الوقت من العام، مؤكداً أن ثمة ضوابط تحكم مسألة زيادة الرسوم، في مقدّمها موافقة مجلس التعليم والإعلان عنها في بداية العام الدراسي وليس منتصفه.  

وكانت خمسة مدارس في دبي قررت الأسبوع الماضي زيادة رسوم الدراسة فيها بنسبة وصلت إلى 70%، فيما اعتبر بن بيات الإجراء "ابتزازاً لا يقبله المجلس".  

إلى ذلك دعا بن بيات أولياء الأمور إلى "عدم الإذعان إلى طلبات المدارس الخاصة، بزيادة الرسوم الدراسية خلال فترة منتصف العام الدراسي"، واصفاً إشعارات زيادة الرسوم التي توزعها المدارس في دبي على أولياء الامور بأنها "ابتزاز" مُؤكداً أنها إجراء غير "قانوني". 

وذكر بن بيات أن "موافقة مجلس دبي للتعليم" شرط أساسي لزيادة الرسوم على أن يتم الإعلان عنه قبل بداية العام الدراسي، حتى يستطيع أولياء الأمور اتخاذ قرار ببقاء أبنائهم في المدارس، أو البحث عن بدائل". وأضاف أن "قرار المدارس الخمس رفع الرسوم 35% الأسبوع الماضي، غير ملزم لأولياء الأمور، لأنه غير قانوني"، مؤكداً أن "إدارات تلك المدارس لم تتبع الخطوات القانونية المنظمة لعملية زيادة الرسوم، فهي لم تتقدم بطلب رسمي إلى إدارة المدارس الخاصة التابعة لمجلس دبي للتعليم في دبي، ولم تحصل على موافقة رسمية من المجلس، وتالياً فإن الزيادة التي أقرتها المدارس "باطلة" وغير ملزمة وعلى أولياء الأمور الامتناع عن دفعها".  

وأوضح رئيس مجلس دبي للتعليم أن "المجلس يُقرّ بوجوب إجراء تغييرات على أسعار الرسوم الدراسية بناء على مُؤشرات التضخم وزيادة الرواتب وغير ذلك من الأمور، ولكن شريطة أن تحصل المدارس الخاصة على موافقة مسبقة من المجلس، وإذا تمت الموافقة فإن على المدارس تطبيقها من بداية العام الدراسي وليس في منتصفه".

 

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.