Skip to Content

دبي، الإمارات العربية المتحدة 13 سبتمبر 2006: عقب إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي بدبي، لمشروع "تكامل" يوم الأحد الماضي كمبادرة ستعمل تحت إشراف مجلس دبي للتعليم، تمّ اليوم الإعلان عن تعيين د. حيدر سعيد اليوسف مديرا تنفيذيا للمشروع، حيث سيتولى وضع الخطوط العريضة الاستراتيجية للمشروع وإدارة برامجه وعناصره الريادية وفقا لأرقى الممارسات العالمية في المجال ذاته.

وأعربت إدارة مجلس دبي للتعليم عن ثقتها الكبيرة في قدرة د. اليوسف على قيادة المشروع بفعالية نحو تهيئة بيئة أفضل لدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة من خلال التركيز على مجموعة من القطاعات الحيوية مثل التعليم والرعاية الصحية وضمان حرية الحركة والتنقل والعمل، وذلك ارتكازا على الخبرة الإدارية المتميزة التي يتمتع بها من خلال إدارته السابقة لمجموعة من المشاريع والمبادرات الصحية.

من جانبه، رحب سعادة أحمد بن بيات، رئيس مجلس دبي للتعليم، بانضمام د. اليوسف لفريق العمل بمشروع تكامل وقال: "لدى د. اليوسف خبرة متميزة في مجال تخصصه بما يجعله الخيار الأمثل لقيادة خطوات المشروع نحو تهيئة مناخ أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة يمنحهم القدرة على زيادة مشاركتهم واندماجهم في المجتمع والاطلاع بدور أكثر إيجابية خاصة بضمان المعطيات التي تساعدهم على إطلاق مكنون طاقاتهم وتكفل لهم فرصة التحول إلى أفراد منتجين".

وأضاف: "لاشك أن الرصيد العلمي الزاخر والخبرة الميدانية الكبيرة التي يتمتع بها د. اليوسف ستمكنه انطلاقا من موقعه كمدير تنفيذي للمشروع من تقديم العديد من الإضافات النوعية التي تعزز من مكانة المشروع كتجربة رائدة على المستويين المحلي والإقليمي ويؤكد فرص تحقيق أهدافه".

من جانبه، أعرب د. اليوسف عن اعتزازه باختياره لتولي منصب المدير التنفيذي لمشروع تكامل وقال: "لقد عملنا في الأشهر الماضية على وضع استراتيجية وخطة عمل لتكامل تجعله أول مشروع متكامل في الشرق الأوسط في هذا المجال وتجربة ريادية على مستوى العالم "

وأضاف "إن تكامل هو مؤسسة غير ربحية ستعمل على تقديم برامج وخدمات مترابطة ومتكاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن اسلوب ادارته سيكون حديثاً وعلى طريقة إدارة الشركات العالمية لفعالية هذا الأسلوب في ضمان رضا العميل الداخلي والخارجي بلا تنازل عن الجودة الشاملة في مستوى الاداء. سنعمل عبر شراكات وروابط مع كافة الجهات المعنية والقادرة على دعم هذا التوجه نحو بيئة تخلو من العوائق تسهل لاخواننا وأخواتنا من ذوي الاحتياجات الخاصه الانخراط الإيجابي في محيطهم الاجتماعي".

كان د. اليوسف قد عمل كأخصائي لطب العائله ورئيساً لقسم التواصل مع المجتمع إضافة إلى عضويته في اللجنة التنفيذية ورئاسته للجنه الاعلاميه بالرعايه الصحية الأولية بدائرة الصحة والخدمات الطبية التابعة لحكومة دبي،

د. اليوسف عضو في برنامج محمد بن راشد لاعداد القادة، وهو يحمل شهادة زمالة الكليه الملكيه لاطباء العائله ببريطانيا إضافة إلى درجته الجامعية (MBCHB) في مجال الطب والتي حصل عليها من جامعة داندي بالمملكة المتحدة، وهو عضو مسجل في المجلس الطبي البريطاني العام، حيث مارس المهنة في استكلندا.

شارك د. اليوسف في تأسيس شعبة طب الأسرة بجمعية الإمارات الطبية كما ترأس اللجنة الإعلامية للشعبة وهو عضو نشط في مبادرة "إماراتنا خالية من الثلاسيميا" وساهم في تنظيم فعالية "الإفطار الكبير" دعما للمبادرة. 

يحضر د. حيدر اليوسف حاليا للحصول على درجة الماجستير في الإدارة والقيادة الاستراتيجية بجامعة كرانفيلد، وهي واحدة من أبرز الجامعات الدولية المتخصصة في مجال الإدارة.


آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.