Skip to Content

 الإمارات العربية المتحدة، دبي- حصل المعهد الوطني للتعليم المهني أحد مبادرات مجلس دبي للتعليم على الاعتماد الدولي من إيديكسل البريطانية التي تعدّ الهيئة الأكبر للاعتماد الأكاديمي في بريطانيا والتي تقدم أفضل خدمات التعليم والاعتماد الأكاديمي على المستوى العالمي. وتأتي هذه الخطوة تمهيداً لبناء المزيد من الشراكات والحصول على الاعتراف من غيرها من جهات الاعتماد العالمية.

 ومن خلال هذه الشراكة، ستعمل إيديكسل على توفير الخدمات الاكاديمية التي تساعد الطلاب على الجمع بين المعرفة الأكاديمية المتخصصة والمهارات العملية المتميزة التي تؤهلهم لبدء مسيرتهم المهنية بثقة أو متابعة تحصيلهم الدراسي في الجامعات.

 كما ستقوم إيدكسل من خلال هذه الشراكة بمساعدة المعهد الوطني للتعليم المهني في مجالات تطوير المناهج واختيار أعضاء الهيئة التدريسية وموائمة البرامج التعليمية بحسب معايير الجودة ومتطلبات القبول والاعتماد الدولية لضمان تقديم أعلى مستويات التعليم المهني لتواكب الحاجة المتزايدة لسوق العمل في المنطقة إلى مثل هذه المهارات المؤهلة.

 وعبّر د. عبدالله الكرم، الأمين العام لمجلس دبي للتعليم، عن سروره بهذه الشراكة قائلاً "يسعدنا الحصول على هذا الاعتماد الأكاديمي العالمي من إيديكسل كجهة اعتماد بريطانية بارزة. ويأتي هذا الاعتماد كخطوة مهمة جداً لحرصنا على تعزيز البرامج التعليمية للمعهد لما سيكون لذلك من أثر مباشر على تحسين مستوى الطلاب. فسيحصل طلاب المعهد على منهج تعليمي عالمي مما سيرفع من مؤهلات الطلاب بما يمكنهم للتنافس على شتى الوظائف المطروحة في سوق العمل. فسيدرك أصحاب الأعمال قدرة خريجي المعهد على استلام وظائفهم مما سيمكن الطلاب من الانخراط في صفوف العمل في القطاعين العام والخاص"

 وأضاف "هذه مجرد أول خطوة والمعهد سيحصل على اعتراف المزيد من جهات الاعتماد الأكاديمي بما يحقق للطلاب أكبر فائدة وسيستمر المعهد في تنفيذ خططه الرامية إلى التعاون مع أهم المؤسسات العالمية في هذا المجال."

 وسيحظى طلاب المعهد الوطني للتعليم المهني بفرصة دراسة المناهج المؤهلة بحسب معايير مجلس التعليم التقني والأعمال (BTEC) المعتمد عالمياً. وذلك في عدد من التخصصات التي سيقدمها المعهد من تقنية المعلومات والمحاسبة والعلوم المالية والتسويق والمبيعات والعلاقات العامة والموارد البشرية. تم إعداد هذه المؤهلات بعد استطلاع ودراسة متطلبات واحتياجات أهم القطاعات الخدمية للتأكد من مدى تطورها وتوافقها مع متطلبات السوق وبحيث تكون معتمدة بحسب المعايير المتبعة من قبل أبرز الشركات والجامعات والخبراء العالمية.

 ومن جانبه، تحدث السيد تريفور لوكر، مدير نظام إيديكسيل للتعليم في المملكة المتحدة والعالم، قائلاً: "تسعدنا شراكتنا مع المعهد الوطني للتعليم المهني لتعزيز مدى خدمات إيديكسيل الأكاديمية التي تقدمها لقرابة مليوني طالب حول العالم سنوياً. فأهداف المعهد الوطني للتعليم المهني تتماشى مع مبادئنا التعليمية المرسومة لتحقيق النجاح في مجال التعليم المهني وضمان الجودة. ونحن نتطلع قدماً للعمل مع المعهد ومساعدة طلابه ليتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة بنجاح والنهوض بالمجتمع كل في مجاله."

 ونوه السيد محمد زينل، عضو مجلس دبي للتعليم ومستشار شؤون التعليم للمعهد بأهمية هذه الشراكة قائلاً: "ستقدم هذه الشراكة للمعهد الوطني للتعليم المهني الخبرة الضرورية والمعرفة اللازمة ليتمكن المعهد من تخريج جيل يلبي متطلبات العمل مما يميزنا عن غيرنا من المعاهد المهنية في المنطقة."

 وأضاف السيد زينل "ستعمل إيديكسل على تحقيق أهداف المعهد الوطني للتعليم المهني ببلورة رؤية جديدة للتعليم المهني وتوفير المعطيات الأساسية لطلاب المعهد ليتمكنوا من النجاح ودخول سوق العمل بالإضافة إلى إمكانية متابعة دراستهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية."

حضر جلسة الاعتماد السيد مارك أندروز، المدير الإقليمي لإيديكسل في الشرق الأوسط وأفريقيا والسيدة جو ماهر، مديرة المجلس البريطاني في دبي والسيد محمد سيدهم، مدير المعهد الوطني للتعليم المهني. 

 يشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في المعهد في شهر سبتمبر من عام 2006 حيث سيوفر للطلاب منح دراسية.

 

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.