Skip to Content
دبي، الإثنين في 2 يوليو 2018م: أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عن إطلاق الموسم الثاني من مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة، والتي تستهدف نشر وتوثيق تجارب الطلبة ومهاراتهم المكتسبة عبر ممارسة أنشطة متنوعة خلال الإجازة الصيفية في إطار من المرح والمتعة، بالإضافة إلى دعوة أصدقائهم لخوض التحدي على مدار 8 أسابيع ممتدة خلال فترة إجازة الصيف.
وتستند المبادرة، التي تنطلق في الفترة من الأحد 8 يوليو ولغاية الخميس 30 أغسطس ، إلى الأساليب الخمسة لجودة الحياة وهي"كن معطاءً وكن نشيطاً وتعلم على الدوام وتواصل وتفاعل مع محيطك " بهدف نشر السعادة وبناء تجربة صيفية مميزة لطلبة دبي سواء أولئك الذين يقضون إجازتهم داخل الدولة أو خارجها. 

وفي هذه الاثناء، طرحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية حزمة من التحديات الصيفية أمام الطلبة، مؤكدة في رسالة بعثة بها لأولياء أمور الطلبة لتعلم أو ممارسة شيء جديد في كل أسبوع من هذا الصيف. 

وقام طلبة من مختلف أرجاء دبي والعالم بنشر صورٍ رائعة لهم وهم يمارسون أنشطة جديدة ضمن مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة في نسختها الأولى،  معربين عن شغفهم لخوض هذه التجربة مجدداً هذا الصيف، حيث قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية  بتزويد أولياء الأمور بقائمة تتضمن بعض الأفكار التي يمكن أن تلهم خيال أبنائهم خلال شهر يوليووشهر أغسطس ضمن المبادرة، وسيتم توزيع جوائز أسبوعية على الطلبة الذي ينشرون مثل هذه الصور، علاوةً على جائزة متميزة للطالب الذي يقوم بنشر نشاطاته بشكل أسبوعي وعلى مدار الأسابيع الثمانية للمسابقة. 

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:" انطلاقاً من تفاعل الطلبة مع  مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة خلال الصيف الماضي، فإنه يسعدنا أن تواصل المبادرة في تعزيز جهودنا الرامية إلى الارتقاء بمعدلات جودة حياة طلبتنا، والتي ترتكز على التعليم المستمر  عبر عيش تجارب الحياة باعتبارها فصول تعلم مفتوحة في إطار من المتعة والمرح، وإكتشاف أشياء جديدة وإكتساب مهارات جديدة خلال الإجازة الصيفية".
وأشار الكرم إلى أن مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة تشكل بدورها فرصة لتعزيز الدور الإيجابي لقنوات التواصل الإجتماعي في نشر السعادة من خلال تشارك القصص والتجارب الإيجابية بمشاركة المجتمع خلال الإجازة الصيفية، وذلك استناداً إلى الأساليب الخمسة لجودة الحياة".
                                                          كن مستعداً لخوض التحدي
لا يهم أين يعيش الطلبة المشاركون في مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة، سواء كانوا في دبي أو جنوب أفريقيا أو الصين أو حتى في القطب الجنوبي، فبإمكانهم تعلم أو ممارسة أي شيء يخطر في بالهم هذا الصيف، قد يكون ممارسة فن التقليد أو تعلم العزف على آلة موسيقية أو حتى المشي على سطح القمر. وما عليك سواء كنت ولي أمر أو طالب سوى نشر صورة أو محتوى فيديو ومشاركتها على تويتر أو إنستغرام باستخدام الوسم #وتحلو_بها_المعرفة. 
                                                            تجارب صيفية     
تتيح مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة لطلبة دبي توثيق تجاربهم ومهاراتهم المكتسبة خلال أوقات الإجازة عبر مشاركة  ورفع المحتوى المقروء وملفات الصور والفيديو من خلال مختلف قنوات التواصل الإجتماعي عبر وسم #وتحلو_بها_المعرفة ، ويتولى فريق من الهيئة تقديم الإرشاد للطلبة فيما يتعلق بالتخطيط لإجازة صيفية ممتعة مليئة بالسعادة والمرح والتحدي ذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.khda.gov.ae ، بالإضافة إلى دعم الطلبة المنضمين للمبادرة في تشارك وإعادة  نشر لحظاتهم السعيدة عبر قنواتها المختلفة، فضلاً عن الاحتفال بالأعمال والتجارب المتميزة التي قام بتوثيقها الطلبة، وذلك في مطلع العام الدراسي المقبل. 
آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.