Skip to Content

دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 31 أكتوبر 2018م: تنطلق في الرابع من نوفمبر فعاليات المنتدى العالمي 2018م، والذي  ينعقد في دبي لأول مرة،  وينظمه "مرصد التعليم العالي بلا حدود"(OBHE) ، ومقره المملكة المتحدة ، بمشاركة قادة التعليم الدولي القادمين من أفضل الجامعات في العالم وفروع الجامعات الدولية في دبي.

ويناقش المنتدى، والذي يستمر على مدى يومين في دبي، الممارسات الإيجابية المستقبلية في قطاع التعليم العالي الدولي، بالإضافة إلى التركيز على جودة حياة الطلبة الملتحقين بالجامعات الدولية، ودورها في تعزيز إنجازات الطلبة في رحلتهم مع التعليم العالي، فضلاً عن استعرض تجربة دبي تنظيم وضمان جودة فروع الجامعات الدولية، وفي الارتقاء بجودة حياة طلبتها.

ويجمع مرصد التعليم بلا حدود مهنيين ومتخصصين من أكثر من 30 دولة حول العالم، مستهدفاً تعزيز الإبداع في قطاع التعليم العالي الدولي عبر توفير بيانات منهجية وتصميم السياسات والإستراتيجيات التي من شأنها اكتشاف الفرص المتوفرة لنمو مؤسسات العالي الدولية حول العالم.

ويعكس المنتدى مكانة دبي كوجهة إقليمية ودولية جاذبة للتعليم العالي، ويساعد على فهم ومعالجة جودة حياة الطلبة الجامعيين بشكل أفضل لجعل المجتمع التعليمي أكثر سعادة.  وذلك إدراكاً من أهمية إطلاق طاقات طلبتنا وتميزهم في دراستهم  ومختلف مجالات الحياة.

بدوره، أشاد ريتشارد جاريت، مدير "مرصد التعليم العالي بلا حدود" باستضافة دبي للمنتدى العالمي قائلاً: دبي هي وطن لمزيج دولي من المؤسسات والطلاب، وهي في طليعة المدن حول العالم في تطبيق أفضل السياسات والممارسات التعليمية، إضافة إلى توفيرها البيئة المثالية لمناقشة وتحديد وتحسين نجاح الطلاب".

ويجمع المنتدى سنوياً بين صانعي السياسات والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والخبراء للتعمق في جوانب مهمة حول التعليم العالي الدولي، ويلقي أنتوني سيلدون الكلمة الرئيسية للمنتدى، بصفته نائباً لرئيس جامعة باكنجهام وأحد أبرز الخبراء العالميين في مجال جودة حياة الطلبة.

من جانبه، أشار الدكتور وافي داوود المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجيّة والتخطيط في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن دبي تحتضن اليوم 34 فرعاً لجامعات دولية، ما يشير إلى مكانتها إقليمية ودولية جاذبة لفروع الجامعات الدولية، لافتاً إلى أن انعقاد المنتدى لأول مرة في دبي، وما يتضمنه من جلسات نقاشية تتناول قصص النجاح في قطاع التعليم العالي الدولي وتشارك الممارسات الإيجابية سيسهم بدوره في صنع الممارسة المستقبلية لدبي في هذا القطاع".

وأكد داوود أن الهيئة ستواصل عملها مع مقدمي خدمات التعليم العالي الدولي لتشكيل خبرات تعليمية أفضل، بالإضافة إلى التركيز على بلوغ معدلات عالية من  جودة حياة الطلبة الداراسين في فروع الجامعات الدولية بدبي في غضون السنوات القليلة المقبلة".

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.