Skip to Content
تختتم اليوم السبت فعاليات برنامج « اكتشف كنوز حتا» ضمن المرحلة الأولى من مشروع حي الحياة الذي تنفذه هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي في حديقة التلّ في حتا، في إطار خطة حتا التنموية، بمشاركة أهالي حتا ومجموعة متنوعة من هيئات حكومية وخاصة ومؤسسات غير ربحية، وقيادات مدرسية ومعلمين، بالإضافة إلى متحدثين محليين ودوليين من أصحاب التجارب الرائدة في تطبيق برامج « التواصل مع الطبيعة» في الحياة المدرسية للطلبة.

وأتاحت المرحلة الأولى التي انطلقت في الثامن من مارس الجاري لأكثر من 280 طالب وطالبة من 9 مدارس خاصة بدبي فرص الاستفادة من الثراء الحضاري والحياة الطبيعية في منطقة حتا لتكون بمثابة « مجتمع تعلّم مفتوح» يركز على تعزيز مهارات جودة الحياة ومن بينها التواصل مع الطبيعة بمشاركة أهالي حتا.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي :" تعكس خطة حتا التنموية الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة لكافة المشروعات والمبادرات التي تستهدف إسعاد المواطنين والمقيمين، وبناء مجتمع مستدام عبر تهيئة البيئة المواتية لاستثمار  الطاقات الإيجابية الكامنة في مختلف ربوع دبي، معرباً عن سعادته بانضمام مجموعة متنوعة من المؤسسات تحت مظلة واحدة للتعاون ضمن مشروع حي الحياة، والذي يستثمر في الأصالة والتنوع البيئي والحضاري في المنطقة بما يعزز مباديء التعليم الإيجابي الذي يقوم على ربط طلبة دبي بطيف متنوع من مختلف أنماط الحياة البيئية و الإجتماعية، فضلاً عن استثمار الإمكانات البيئية بدبي في صنع المهارات التي تواكب مستقبل دبي".

ونفّذ الطلبة المشاركين في برنامج " اكتشف كنوز حتا" بمشروع حي الحياة للطلبة المشاركين حزمة من الأنشطة التفاعلية التي تعتمد على مبدأ التعلم عبر المعايشة الواقعية لمختلف أنماط الحياة والطبيعة في منطقة حتا، حيث يستهدف مشروع "حي الحياة" إتاحة الفرصة لكل طالب في دبي لكي يتعلم فن الحياة بمختلف جوانبها، وتعزيز مهارات القيادة والمثابرة وإظهار الإمتنان والتنمية المستدامة من خلال التواصل مع الطبيعة في المنطقة، فضلاً عن توفير فرص اكتساب المعرفة حول العلوم و الرياضيات و التكنولوجيا والعلوم الآخرى وتجربة الفنون و الأنشطة البدنية والرياضية في المحيط البيئي والمجتمع بالإضافة إلى اكتسابها من خلال المدرسة.

وفي هذا السياق، بادرت مجموعة من أهالي حتا بالترحيب بالطلبة المشاركين في برنامج "اكتشف كنوز حتا"، فضلاً عن استضافتهم في اجواء عائلية لتعريفهم بالأصالة التي تتمتع بها المنطقة.

ويحظى برنامج اكتشف كنوز حتا ضمن مشروع حي الحياة بدعم بلدية دبي – فرع حتا، ومع مجموعة إيكوفينشر وهي شركة متخصصة في حلول التعلم خارج المدرسة، و لاي هوك مؤسس مبادرة (GUI) وهي عبارة عن منظمة مجتمعية غير ربحية تأسست في سنغافورة بهدف ربط الناس بالطبيعة.

وقال لاي هوك، الذي شارك طلبة كلية دبي للتخاطب الإنجليزية حزمة من البرامج التي تم تنظيمها اليوم خلال إطلاق المرحلة الأولى من مشروع حي الحياة:" يركز البرنامج على تعزيز العناصر الخمسة لجودة الحياة لدى الطلبة والتي تتضمن التواصل، والنشاط والحيوية، والعطاء، والتعلم المستمر، وتدوين الملاحظات.
من جانبه، قال سايمون كوك وهو مدير التسويق التجاري في شركة إيكوفينشر :" تأتي شراكتنا مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ضمن مشروع حي الحياة كفرصة لمساعدة الطلبة على العودة إلى الطبيعة، مثمناً دور المشروع في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الحياة الطبيعية وتعزيز مفاهيم جودة الحياة لدى طلبة دبي".
ويتضمن البرنامج اليومي اكتشف كنوز حتا ضمن مشروع حي الحياة  تقسيم الطلبة المشاركين إلى مجموعات تنطلق في منطقة حتا لاستكشاف الثراء الحضاري والحياة الإجتماعية الأصيلة، بهدف تعزيز مهاراتهم والتطبيق العملي لأساليب جودة الحياة.
آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.