Skip to Content

دبي، الأربعاء ، في 1  نوفمبر 2017م : يخوض طلبة مدارس بدبي على مدار 13 عطلة أسبوعية اعتباراً من السبت المقبل إلى شهر مارس من العام 2018م، رحلة إثراء مهاراتهم المستقبلية ضمن  5 محاور رئيسية هي الإبداع والتصميم والتكنولوجيا وريادة الأعمال وجودة الحياة،  وذلك ضمن فعاليات الموسم الثالث من مبادرة أندية سبت دبي.

وسوف يستفيد الطلبة الأعضاء في الموسم الثالث من المبادرة، التي تنطلق السبت المقبل من مركز الشباب في أبراج الإمارات، من تجارب حية يقدمّها طيف متنوع من  الرواد الإجتماعيين محلياً ودولياً، عبر جلسات متنوعة خلال أيام العطل الأسبوعية، ما يتيح لهم اثراء مهاراتهم بمشاركة مجتمعية متنوعة بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون ومجلس دبي للتصميم والأزياء وحي دبي للتصميم وسلطة دبي للمجمعات الابداعية، وجامعة أميتي بدبي، وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.

وأطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي مبادرة أندية سبت دبي خلال العام الدراسي 2015- 2016م، لتكون برنامجاً متكاملاً يستهدف إثراء مهارات الإبداع لدى طلبة دبي الذين تتراوح أعمارهم بين 12 – 15 عاماً عبر ربطهم مع روّاد الأعمال الفاعلين في المجتمع بهدف جعل العالم مكاناً أفضل للعيش وأكثر سعادة،  وذلك من خلال مشاركة الطلبة في جلسات مشتركة مع فرق عملهم ومرشديهم تمنهحم فرص التعلم الإيجابي والمعرفة والتعلّم والتفكير التصميمي والعمل مع بعضهم البعض لإبداع نموذج أولي لإحدى المنتجات أو الخدمات التي تفيد عالمنا ضمن محاور متنوعة وثيقة الصلة بمهارات المستقبل.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:" تتواصل  أندية سبت دبي للعام الثالث على التوالي لتوفر منصة تفاعلية من شأنها تحفيز الأجيال الناشئة على التعاون والإبداع بأفكار  تسهم في مستقبل أفضل لعالمنا، مشيراً إلى أن الأندية قد ساهمت على مدار العامين الماضيين في بناء تجربة ثرية للطلبة الأعضاء فيها، باعتبارها حاضنة ابتكار  مجتمعية خارج أسوار الحرم المدرسي تستهدف الطلبة في عمر 12 سنة – باعتبارها مرحلة مهمة في حياتهم الشخصية ومهاراتهم المستقبلية التي يتطلعون إلى الإرتقاء بمستوياتها في سياق تفاعلي وممتع وفي أوقات الإجازة الأسبوعية، وبمشاركة رواد الإبتكار  من أصحاب التجارب الرائدة على المستويين المحلي والدولي".

وأضاف:" يسعدنا أن تواصل أندية سبت دبي رحلتها للموسم الثالث على التوالي في ظل شراكة ممتدة مع طيف متنوع من الشركاء، الذين يقدمون الدعم لطلبتنا من أجل إثراء المهارات المستقبلية، لاسيما مهارات ريادة الأعمال والإبداع والتصميم".

وتقام فعاليات أندية سبت دبي أيام السبت بواقع مرتين شهرياً في الفترة بين شهر نوفمبر وحتى مارس 2018م ، يحظى خلالها الطلبة الأعضاء في الأندية الممتدة لمدة 13 أسبوعاً على شهادة مشاركة، ، حيث سيتم عرض كافة النماذج  التي يبدعها الطلبة في معرض خاص على هامش معرض "سكة" الفني، والذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون.

وتعد مبادرة أندية سبت دبي حاضنة ابتكار  توفر للطلبة بين 12 – 16 سنة عضوية مجانية وبلا تقييم لأدائهم قبل أو بعد التسجيل، بالإضافة إلى كونها فرصة لتأسيس روابط تفاعلية بين الطلبة وبعضهم البعض من جهة، وبين قطاع التعليم العالي والصناعات وثيقة الصلة بمهارات المستقبل".

وقال سعادة سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد الدولية للتصوير الضويئ: "شراكتنا مع هيئة المعرفة من خلال "أندية السبت" تشكّل لنا مدخلاً إلى عالم الشباب واليافعين لنُقدّم لهم ثقافة الفوتوغرافيا بشكل علميّ صحيح ونبيّن لهم آفاقها وما يمكن لها أن تقدّمه لهم في شتّى حقول المعرفة ومجالات الحياة. إنها عالم متسع لاضفاف له، ومهنة للابتكار والجمال والحقيقة، ونتطلع إلى أن نحقّق مع الشركاء جزءً من أهداف الأندية في تزويد الشباب ببعض الأدوات التي تمكّنهم من العمل والإبداع وتصميم ملامح المستقبل.".

من جانبه، قال البروفيسور ناريانان راماشاندران وهو نائب رئيس جامعة أميتي بدبي : سعداء بشراكتنا مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في هذه المبادرة الثرية، ونتطلع إلى الأفكار التي سيتم إنتاجها خلال الجلسات والتي من شأنها تشجيع الأجيال الناشئة على إثراء مهارات التفكير الإبداعي".

وتعمل أندية سبت دبي على تعزيز إندماج الطلبة في مجتمعهم والدخول في مناقشات حية مع مجموعات من رواد المجتمع الفاعلين والذين يحظون بمكانة خاصة في نفوسهم، جنباً إلى جنباً مع تحفيز الطلبة  الأعضاء على تنوع ثقافاتهم على العطاء.

ويمكن للطلبة تسجيل رغبتهم في الحصول على عضوية البرنامج عبر  إرسال رسالة إلكترونية إلى info@khda.gov.ae ، كي يتسني لهم الحصول على فرصة واقعية لصقل مهاراتهم ومواهبهم في جوانب الإبداع والتعاون والتواصل التي تشكل لهم حجر الأساس للانطلاق نحو مستقبل واعد وأكثر سعادة.

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.