Skip to Content

دبي، في 19 أكتوبر 2017م : "الكراسي إلى خارج الفصول الدراسية.. تخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة النشاط الرياضي خلال أوقات الدوام المدرسي بمشاركة أولياء الأمور.. ركض ومشي.. لعب وتعلم..  الجميع يتحدى الجميع.. جلسات "يوغا " لأولياء الأمور"..  أفكارٌ من تصميم مدارس دبي خلال جلسات تصميم الأفكار التي نظمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي  مؤخراً بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، وذلك إستجابةً لمبادرة تحدي دبي للياقة البدنية ( 30x30(  الذي أطلقها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وشارك سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وسعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، أكثر من 150 معلم و50 طالب ينتمون إلى  100 مدرسة خاصة بدبي، جلسات تصميم الأفكار بهدف الخروج بأفكار إبداعية تطبق في المدارس وتنشر الشغف لدى الطلبة والمعلمين والكوادر الإدارية وأولياء الأمور للمشاركة  الإيجابية في المبادرة.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: " يعكس تحدي دبي للياقة البدنية 30X30  أهمية ممارسة النشاط الرياضي واتباع أنماط الحياة الصحية، ونحن واثقين بأن خوض المؤسسات التعليمية للتحدي من شأنه نشر الشغف بين مختلف أطياف المجتمع التعليمي، حول أهمية تمارين اللياقة البدنية في استكتشاف الطاقات والقدرات الكامنة  داخل كل منا ".

وأكد الكرم أن خوض التحدي بتخصيص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني لمدة 30 يوماً يقود إلى المزيد من السعادة والطاقة الإيجابية في المجتمع التعليمي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز التفاعل الإيجابي بين الأجيال وبناء علاقات اجتماعية مبنية على الترابط والتلاحم والإيجابية بين الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم ومحيطهم الإجتماعي ".

وفي هذا الصدد، قال سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "نحن سعداء جداً بتعاوننا مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي لتحفيز كافة المدارس في الإمارة على المشاركة في تحدي دبي للياقة. نأمل أن يكون تشجيع الأطفال والشباب على الالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً للنشاط البدني لمدة 30 يوم بداية تبنيهم لأسلوب حياة أكثر نشاطاً وصحة".
وقال ريتشارد درو، مدير مدرسة البكالوريا في الجميرا: " إن ممارسة الرياضة البدنية بشكل دوري وجعلها عادة يومية مهمة لجميع الشباب ولها تأثير مباشر على أسلوب وأداء الطلاب في جميع مجالات الحياة، كما يمكن أن تساعد في دعم نمو الأفراد وسعادتهم".

وأضاف أن المدرسة تعلن قبولها بالمشاركة في تحدي دبي 30X30، وهذه لست المشاركة الوحيدة في التحديات الرياضية حيث قامت المدرسة على مدار العامين الماضيين بالمشاركة في العديد من  المبادرات الرياضية مثل "فتنوفيشن" وهي مبادرة اللياقة البدنية المبتكرة تتضمن تحدي الطلاب والمعلمين واولياء الأمور في شهر نوفمبر، وكذلك المشي حول العالم "من دبي إلى دبي" وذلك من خلال المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو التخطي أو التجديف أو أي نشاط رياضي أخر حيث تعمل أجهزة قياس الحركة بحساب الخطوات والمسافات اليومية.

أما لديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون بدبي، "هناك العديد من الطرق  الرياضية الممتعة والجذابة التي يمكن نشارك فيها، ونحن نستعد  بقوة لتحدي 30x30 والتي ستشارك فيه المدرسة ابتداءً  يوم الأحد المقبل الموافق 22  أكتوبر، وسنعمل خلال فترة التحدي على تشجيع الطلاب وأولياء الأمور على المشاركة وتطوير العادات الصحية لديهم بهدف جعلها أسلوب حياة.

 كما أن المدرسة ستبدأ هذا أسبوع بمجموعة من الأنشطة الرياضية  لمدة 30 دقيقة يومياً تحت أشراف معلمي اللياقة البدنية في المدرسة الذين أخذو الموضوع على محمل الجد للعمل على تشجيع وتطوير الأداء الرياضي لدى الطلبة وألياء الأمور خلال فترة التحدي بهدف تطوير العادات الصحية .

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.