Skip to Content

دبي ، 17 سبتمبر 2017:  صمّم  أكثر من 85 قيادة مدرسية بالمدارس الخاصة في دبي أمس (السبت) أكثر من  ألف فكرة للاحتفاء بعام الخير في مدارسهم خلال العام الدراسي الجديد 2017- 2018م.

جاء ذلك خلال جلسة تفاعلية نظمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ضمن مبادرة #بصمة_عطاء التي تتواكب مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وشهدت عقد حزمة من الأنشطة المفتوحة وجلسات تصميم أفكار بمشاركة سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ومجموعات من فرق العمل المختلفة بالهيئة، جنباً إلى جنب مع القيادات المدرسية في المدارس الخاصة بدبي.

وركّزت الجلسة، على العمل ضمن مجموعات تعاونية لتوليد وتصميم ألف فكرة قابلة للتطبيق في المدارس الخاصة بدبي ضمن 10 محاور متنوعة تواكب عام الخير وتشمل العطاء للوطن، والعطاء للأسرة، والعطاء للوالدين، والعطاء للبيئة، والعطاء للطلبة، والعطاء للنفس، والعطاء للمعلمين، والعطاء لأصحاب الهمم ، والعطاء للمدارس الأخرى، والعطاء للمجتمع العالمي، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الإيجابية بين القيادات المدرسية القدامى والجدد ضمن أجواء مفعمة بالإيجابية .

وخاطب سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس المديرين مدير عام الهيئة، القيادات المدرسية بدبي " تتنوع أشكال العطاء بأبسط الأشياء ، ومنها على سبيل المثال العطاء بالوقت وإسعاد الآخرين، والتي تحقق مردوداً إيجابياً يمتد أثره في حياة أطفالنا التعليمية وفي مجتعمنا على حد سواء".

وأضاف:" لمسنا شغف القيادات المدرسية للمشاركة في مهمة تصميم 1000 فكرة في الخير تزامناً مع عام الخير وانطلاقة العام الدراسي الجديد، معرباً عن ثقته في قدرة المدارس الخاصة بدبي وكوادرها التعليمية والإدارية على مواصلة إحراز تقدم ملحوظ لهذه الأفكار ونشر السعادة بين أوساط المجتمع بشكل عام والمجتمع التعليمي على وجه الخصوص خلال العام الدراسي الجديد".

ولفت مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي إلى أن ما تضمنته مبادرة بصمة عطاء من جلسات تصميم الأفكار أنتجت 1000 فكرة وأكثر في الخير، تشكل انطلاقة لنا جميعاً  نحو عام دراسي مفعهم بالإيجابية والعطاء، ورحلة تعليمية لأطفالنا ملؤها السعادة والإنجاز ".

وشهدت جلسات تصميم الأفكار تفاعلاً من جانب القيادات المدرسية الذين تبادلوا الأدوار ضمن 10 مجموعات تعاونية تغطي محاور مختلفة للعطاء، ما ساهم بدوره في تحقيق المهمة وهي إنتاج 1000 فكرة في الخير.

وقال نافيد إقبال وهو مدير المدرسة الدولية  الخاصة للإبداع العلمي – فرع ند الشبا-  بدبي  :" يسعدنا دائماً رؤية السعادة ترتسم على وجوه طلبتنا مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وجاءت مشاركتنا في جلسات تصميم الأفكار ضمن مبادرة بصمة عطاء إنتاج 1000 فكرة في الخير  لتذكرنا بأنه يمكننا رد الجميل والعطاء للآخرين من خلال تشارك المهارات والوقت والأفكار، كما تمنحنا الفرصة لإكتشاف أشياء جديدة هادفة خلال فترة الإستراحة خارج الروتين اليومي".

من جانبها، لفتت ساشا كراب وهي مديرة مدرسة فيكتوريا هايتس الإبتدائية الخاصة بدبي إلى أن المدارس الخاصة بدبي تزخر بالكثير من الأفكار وثيقة الصلة بجودة التعليم والعطاء والتي يمكن تشاركها فيما بينها، بالإضافة إلى مشاركة مجتمعنا في مشروعات متنوعة تمنح طلبتنا فرص العطاء بوقتهم وبأفكار هادفة".

#بصمة_عطاء

أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية وسم #بصمة_عطاء عبر قنوات التواصل الإجتماعي تزامناً مع انطلاق العام الدراسي وتستهدف مواصلة تدوين بصمة عطاء جديدة في حياة الآخرين في كل مكان وأي وقت.

وأكدت الهيئة بأنه "لدى كل منا قصة عطاء بأبسط الأشياء صنعت سعادتنا وسعادة الآخرين، لذا نرحب بمشاركات طلبتنا ومعلميهم وأولياء أمورهم في مبادرة #بصمة_عطاء والتي تعد امتداداً لمشاركات طلبتنا في وسم #وتحلو_بها_المعرفة عبر قنوات التواصل الإجتماعي والتي استهدفت توثيق تجاربهم ومهاراتهم المكتسبة بأنشطة متنوعة خلال الصيف.

وأعربت الهيئة عن سعادتها باستقبال المشاركات عبر وسم #بصمة_عطاء خلال العام الدراسي الجاري الذي يواكب عام الخير وتدوين أفكار المشاركين وقصصهم ورفع الصور والفيديوهات القصيرة عبر شبكات التواصل الإجتماعي تويتر وإنستغرام وفيسبوك، حيث سيقوم فريق مختص في الهيئة بجمع المشاركات في فيلم كامل، وعرضها مرة أخرى في يوليو 2018.

آخر تحديث للصفحة 19 مايو 2021
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.