Skip to Content
وزع برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" نصف مليون كتيب بمناسبة يوم الشهيد، باللغتين العربية والانجليزية بعنوان "التضحية والفداء" على جميع المدارس العربية والأجنبية، في الدولة والقيادات الشرطية   بالتنسيق مع مكتب شؤون أسر الشهداء، ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

واشتمل الكتيب على مقولة مؤسس الدولة المغفور لهالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه"   بأن "الثروة لا معنى لها بدون حرية او كرامة وأن على الأمة العربية وهي تواجه منعطفاً خطيراً أن تختار بين البقاء والفناء بين أن تكون أو لا تكون، بين أن تنكس أعلامها إلى الأبد، أو أن تعيش ابية عزيزة مرفوعة أعلامها، مرددة أناشيدها، متوهجة مشاعلها، منتصرة إرادتها".

وقال  العقيد  خبير  الدكتور ابراهيم  الدبل   المنسق العام لبرنامج  خليفة  لتمكين الطلاب "أقدر "  إن  مناسبة يوم  الشهيد  من المناسبات  الغالية  ذات المكانة الرفيعة  بقيمتها ومكانتها  في جبين  وطن العطاء والخير  والعزة  امارات  التضحية  والفداء  ويمثل اهداء  للقيادة العليا  ولشعب الإمارات  ولأبناء الوطن وامهات الشهداء  الذين قدموا  أغلى ما يملكون .. ابناءهم..   فداء  للوطن  مشيراً  إلى أن ابناء الإمارات  ورثوا  عن مؤسس  الدولة  قيم التضحية والعطاء  اللامحدود في سبيل  الوطن  وكان شهداؤنا  البررة  خير من جسد  هذه  القيم .

واشار إلى إن البرنامج حرص على اختيار أبرز المقولات التي عبرت عنها قيادتنا العليا تخليداً لتضحية شهداء الامارات وتقديراً لدمائهم الذكية انطلاقاً من أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها والمشاركة في التنمية الشاملة واجب مقدس على كل مواطن بما يحفظ مكتسبات الوطن وسلامة ترابه.

وذكر الدبل   أن الكتيب وصف التضحية باعتبارها أعلى مراتب الولاء وقمة هرم الولاء السامي وهي محل اعجاب وتقدير في الثقافات الانسانية كافة على تباينها واختلافها لهذا تعد ام القيم واعلى مراتب الولاء التي تتدرج من الولاء بالشعور ثم بالكلمة ثم بالفعل ثم التضحية بالنفس فداء للوطن ففيها قيم حب الغير الكرم التكافل الاجتماعي البذل للأخرين لدرجة التضحية بالمال والجهد والوقت والنفس.

واستعرض  الكتيب  فوائد  التضحية   واهمها   نصرة  الاسلام والمسلمين  وتحطيم  اطماع  الأعداء وكسر شوكتهم  وحماية  الوطن من اي اعتداء  على أرضه  وشعبه ومقدراته ، وتحقيق التكافل  الاجتماعي  بين افراد المجتمع ، وتعزيز  التلاحم والترابط بين القيادة والشعب ، وتحقيق  الرخاء والسعادة في  ارجاء الوطن مشيراً  إلى الوسائل  المعينة  على التضحية  من خلال  التخلص من الروح الانهزامية  وقصر الأمل  وعدم الانكباب على الدنيا والتحلي  بالشجاعة والاقدام وعلو الهمة  والتحلي  بالكرم وعدم  البخل ومصاحبة أهل الخير والرفعة  الذين  ينفقون  اموالهم ودماءهم  في سبيل  نصرة  دين الله ، واليقين  الجازم  بما اعده المولى عز وجل  لعباده الصالحين بأنفسهم في سبيله .

واختتم الكتيب  بدعاء موجه من القلب للمولى عز وجل   بأن يغفر لشهداء الامارات ويرحمهم ويسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.
آخر تحديث للصفحة 31 ديسمبر 2019
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.