Skip to Content

 أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بصفته رئيساً للمجلس التنفيذي في دبي قراراً بتشكيل «مجلس دبي للتعليم» بهدف الارتقاء بقطاع التعليم في إمارة دبي بمستوياته كافة، وصولاً به إلى المعايير العالمية، مع الحفاظ على الأصول والثوابت الثقافية والفكرية والاجتماعية لدولة الإمارات.

ولتعزيز دور المؤسسات التعليمية في بناء مجتمع واقتصاد مبني على المعرفة. ويرأس المجلس، أحمد عبد الله بن بيات مدير عام منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام ويلحق بالمجلس التنفيذي ويضم في عضويته كلاً من محمد علي زينل، وعبد اللطيف عبد الله الملا، وهوارْد رِدْ، وجميلة سالم مصبح المهيري، وفاطمة غانم المري.

والدكتور عبد الله الكرم منسقاً للمجلس. ويمارس المجلس اختصاصاته بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في العملية التعليمية بالدولة، ويتولى اقتراح أنظمة تختص بتطوير التعليم في إمارة دبي ورفعها إلى المجلس التنفيذي، ووضع معايير التعليم بمختلف قطاعاته في الإمارة والتأكد من تطبيقها.

وتنمية دور المؤسسات التعليمية وتعزيز مشاركتها في المستقبل، وإطلاق مبادرات تعليمية تسهم في رفع كفاءة ومستوى التعليم في الإمارة، والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بتطوير التعليم، ونشر الوعي بأهمية التطوير المستمر بالعملية التعليمية.

ونص القرار على أن تكون مدة العضوية في مجلس دبي للتعليم 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار بتعيين أعضائه، ويجوز إعادة اختيار من انتهت عضويته لأكثر من مرة، وأن تعقد اجتماعات المجلس بدعوة من رئيسه مرة واحدة على الأقل كل شهر في الزمان والمكان اللذين يحددهما وبما لا يقل عن عشرة اجتماعات في السنة على أن يعقد أول اجتماع خلال أسبوعين من تاريخ إصدار هذا القرار في 13 يوليو.

كتب وليد العارضة

آخر تحديث للصفحة 01 يناير 2020
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.